الأخبارسلايدر

كريم: مناقشة تحديات ذوي الإعاقة مع “روتاري مصر”

كتبت: آمال زغلول

أكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، على أهمية التواصل مع المجتمع المدني وجمعياته ومؤسساته، وكافة الجهات التي تقدم التوعية والخدمة المجتمعية، لتعريف المجتمع بكافة التحديات التي تواجه ذوي الهمم وآليات مواجهتها والتغلب عليها.

كريم مناقشة تحديات ذوي الإعاقة مع روتاري
كريم: مناقشة تحديات ذوي الإعاقة مع “روتاري مصر”

وأضافت “كريم”، هذا بالإضافة إلى المكتسبات التي حصل عليها الاشخاص ذوي الإعاقة خلال العشر سنوات الماضية، وأهم مواد القانون رقم 10 لسنة 2018 والذي يضمن كافة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ويجعلها محل تنفيذ.

كريم: مناقشة تحديات ذوي الإعاقة مع “روتاري مصر”

وقالت “كريم”، خلال مناقشتها لأهم التحديات التي تواجه الأشخاص من الصم وضعاف السمع ،اليوم الاثنين، في اللقاء الذي تم تنظيمه بالتعاون مع “روتاري مصر” بحضور محافظ المنطقة الروتارية أيمن نزيه، أن الأمر يتطلب التواصل المستمر مع الجمعيات التي تعمل مع ذوي الإعاقة لخلق نوع من التواصل ما بين المجلس وهذه الجمعيات وما بين المجلس وشريحة كبيرة من ذوي الهمم تقدم لهم هذه الجمعيات خدماتها في كافة الاتجاهات.

وثمنت “إيمان كريم”، الدور الذي يقوم به “روتاري مصر” باعتباره نموذج من نماذج المجتمع المدني، والذي يضع في أولوياته تقديم الخدمة لذوي الهمم والتوعية بها، ويعمل على تنظيم ندوات ولقاءات توعوية لمناقشة التحديات التي تواجههم ومن ضمنها لقاء اليوم الذي يعني بشكل أساسي بمناقشة التحديات التي تواجه الصم وضعاف السمع، والتي منها التشغيل والاتاحة، موجهة الشكر إلى محافظ المنطقة الروتارية أيمن نزيه، وكافة الأعضاء .

وأشارت الدكتورة إيمان كريم، إلى الدور الذي يقوم به المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة من تعاون مع عدد من الوزارات والهيئات لتدريب مقدمي الخدمة بها على لغة الإشارة، وآليات التعامل مع ذوي الهمم على كافة المستويات.

وخلال اللقاء .. طالبت “إيمان كريم”، بضرورة التكاتف المجتمعي جنبا إلى جنبا مع المجهودات التي تقدمها الدولة وما يعمل عليه المجلس من تنفيذ للخطط والإستراتيجيات والرؤية والرسالة التي اقيم من اجلها.

كريم: مناقشة تحديات ذوي الإعاقة مع "روتاري مصر"
كريم: مناقشة تحديات ذوي الإعاقة مع “روتاري مصر”

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

السكة الحديد: تعديل مواعيد بعض القطارات على بعض الخطوط إعتباراً من يوم الجمعة

أهداف صندوق قادرون باختلاف (تعرف عليها)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى