تقاريرسلايدر

“كريم”: نعمل على تمكين ذوى الإعاقة اقتصاديا من خلال المعارض لمنتجاتهم

وضعنا برنامجًا لتنفيذ العديد في مختلف المحافظات

كتبت: آمال زغلول

افتتحت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة ،أمس الخميس،  معرض منتجات ذوى الهمم بدار ضباط المشاة بمحافظة القاهرة، الذي يأتي في إطار التعاون بين المجلس ووزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

"كريم": نعمل على تمكين ذوى الإعاقة اقتصاديا من خلال المعارض لمنتجاتهم
“كريم”: نعمل على تمكين ذوى الإعاقة اقتصاديا من خلال المعارض لمنتجاتهم

جاء ذلك بحضور اللواء وليد حامد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية التابعة لقوات الدفاع الشعبي والعسكري والمسئولين بالمجلس، بالإضافة إلى عدد من طلاب التربية العسكرية بجامعة عين شمس.

“كريم”: نعمل على تمكين ذوى الإعاقة اقتصاديا من خلال المعارض لمنتجاتهم

واستمع الحضور لشرح الأشخاص ذوى الإعاقة من المشاركين بالمعرض حول كيفية تصنيع منتجاتهم والخامات المستخدمة في ذلك ونسبة المكون المحلي فيها، وأسعار هذه المنتجات، ومعدلات البيع.

ومن جانبها، قالت الدكتورة إيمان كريم، أن المجلس قام بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بإعداد برنامجًا خاصًا لإقامة العديد من معارض منتجات الأشخاص ذوى الإعاقة في مختلف محافظات الجمهورية، وسيتم تنفيذها خلال الفترة من ٤ مايو حتى ١٤ أكتوبر ٢٠٢٣.

أوضحت “كريم”، أن سلسلة المعارض التي ينظمها المجلس بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري بدأها بإقامة معرض بدار المشاة بمحافظة القاهرة، ويشارك في هذا المعرض نحو ٥٠ عارض من الأشخاص ذوى الإعاقة، ويضم العديد من المنتجات والمشغولات اليدوية المُصنعة من قبل ذوى الهمم، ويتم عرض هذه المنتجات بواسطتهم، وأيضًا من خلال الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة، للتأكيد على أهمية الدور الهام والفعال الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني.

وأشارت “كريم”، إلى أن الهدف من إقامة هذه المعارض هو دمج الأشخاص ذوى الإعاقة في المجتمع، وإبراز جهودهم ومساهمتهم في الاقتصاد المصري، والعمل على تمكينهم اقتصاديا، وتشجعيهم على الاستمرار في إنتاج وتقديم منتجاتهم المختلفة التي تعمل على دفع عجلة الاقتصاد بالدولة، الأمر الذي يسهم بالضرورة في تغيير نظرة المجتمع تجاه الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة ويعمل على تقديمهم كأشخاص فاعلين في المجتمع.

كما ثمنت “المشرف العام على المجلس”، الدور الهام الذي تقوم به قوات الدفاع الشعبي والعسكري في سبيل دمج الأشخاص ذوى الإعاقة في المجتمع وتعزيز دورهم، ونبذ التمييز والتأكيد على الوحدة الوطنية.

كريم نعمل على تمكين ذوي الإعاقة اقتصاديا من خلال المعارض لمنتجاتهم
“كريم”: نعمل على تمكين ذوى الإعاقة اقتصاديا من خلال المعارض لمنتجاتهم

كريم نعمل على تمكين ذوي الإعاقة اقتصاديا من

كريم نعمل على تمكين ذوي الإعاقة اقتصاديا

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

القوى العاملة: إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتشغيل قريباً

حقيقة موجات وبائية جديدة في مصر حذرت منها منظمة الصحة العالمية؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى