الأخبارتقارير

كم فوائد 100 ألف جنيه في البنك في الشهر

كم فوائد 100 ألف جنيه في البنك في الشهر، هو ما نوضحه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، حيث يتساءل الكثير من المواطنين عن شهادات الادخار التي يطرحها البنك وكيفية حساب العائد السنوي والشهري.

كم فوائد 100 ألف جنيه في البنك في الشهر

يأتي ذلك في ظل الحالة الاقتصادية الراهنة حيث يرغب المواطنون فى حساب شهادة الادخار كونها توفر مكاسب مادية لتوفير حياة كريمة.

ويكون العائد على مبلغ 100 ألف جنيه على شهادة ادخار الـ16%، قم بضرب قيمة المبلغ وهو 100ألف جنيه في عائد الشهادة وهو 16 ثم قسمة الناتج النهائي على 100 ليصبح الناتج النهائي هو قيمة الربح السنوية وهي 16000 ألف جنيه سنويا.

كم فوائد 100 ألف جنيه في البنك في الشهر

حساب العائد السنوي على شهادة ادخار الـ16% من البنك الاهلي، يقوم العميل بضرب قيمة المبلغ وهو 100 ألف جنيه في عائد الشهادة وهو 16 ثم قسمة الناتج النهائي على 100وبعد ذلك قسمة الناتج على 12 وهو عدد أشهر السنة، والمبلغ النهائي هو العائد الشهري، وهو 1333جنيه.

شهادة الادخار في البنك الأهلي

تتعدد شهادات الادخار فى البنك الأهلي فهناك شهادة ادخار بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوي 17.25% ويصرف العائد سنويا.
وهناك الشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16% سنويا اعتبارا من اليوم للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا.
وأعلن البنك الاستثمار في نفس الشهادة البلاتينية بعائد نصف سنوي بنسبة 16.5%، كما أتاح شهادة ادخار بلاتينية بعائد ربع سنوي بفائدة 16.25%.

أما بخصوص شهادة ادخار البنك الأهلي 2023 الخماسية ذات العائد الشهري قانون مميزة حيث أن لها عائدًا ثابتًا طوال مدة الشهادة، بجانب أنه يجرى احتساب العائد من الشهر التالي لشهر الشراء.
ويصل الحد الأدنى لشراء شهادة الادخار لـ1000 جنيه ومضاعفاتها، ويمكن الاستثمار فيها لمدة 5 سنوات، ويتم صرف العائد على الشهادة شهريا وتصل نسبته لـ 12.25% حسب ما ذكرته التقارير.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: أماكن تقسيط cib بدون فوائد 2024.. فرصة ذهبية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى