الأخبارسلايدر

لاستيراد سيارات ذوي الإعاقة.. تفاصيل إطلاق أول مشروع خدمي بالسويس

سيارات ذوي الإعاقة .. أعلن عادل الكردي رئيس مجلس إدارة مركز التأهيل الاجتماعي لذوي الهمم بالسويس، تفاصيل إطلاق أول مشروع خدمي لاستيراد سيارات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا أن إنه تم بناء فكرة المشروع على مشاكل المواطنين من ذوي الهمم.

لاستيراد سيارات ذوي الإعاقة.. تفاصيل إطلاق أول مشروع خدمي بالسويس
لاستيراد سيارات ذوي الإعاقة.. تفاصيل إطلاق أول مشروع خدمي بالسويس

وأضاف الكردي في تصريحات صحفية أن فكرة المشروع جاءت للحفاظ على هذه الفئة من عمليات النصب والاحتيال أو استغلال حالتهم في النصب والربح عن طريق إجراء عملية الشراء بطريقة مقننة.

مبادرة لشراء سيارات ذوي الإعاقة بالسويس

وأوضح أن طريقة شراء السيارات بالنسبة لذوي الإعاقة، تتم عن طريق أن يختار الشخص السيارة التي يحتاجها ويقدم طلبًا للمركز و يقوم المركز بتقديم طلب للدول المستهدفة التي تشتري منها الدولة المصرية تلك السيارات مثل دول الاتحاد الأوروبي، ألمانيا، كوريا وغيرها.
وأكد الكردي أن المركز يقوم ببيع السيارة لذوي الإعاقة بنفس سعرها في الدولة التي تم الاستيراد منها بإضافة فقط مصاريف الشحن بنسبة ربح تصل من 3 إلى 10%.
وأكد أن هذا التعاقد يتم بعيداً عن أي توكيلات في مصر ولا توجد أي نسبة ربح كبيرة بالنسبة للمركز.

إطلاق مبادرة لاستيراد سيارات ذوي الإعاقة معفاة جمركيا

وقال أن ذوي الهمم يحصلون على كارت للخدمات المتكاملة وهو ما يضمن حقهم في أن تظل السيارة باسمه وأي محاسبات وإجراءات قانونية تكون لحسابه وباسمه لمدة 5 سنوات.
وأكد أن ذلك لكي يتم التأكد أيضا من عدم استغلال المدنيين لهذه المبادرة والحصول على سيارة ليست من حقهم، واستغلال حق من حقوق ذوي الإعاقة.
وأكد أنه في حال حدوث أي مشكلة بسيارة ذوي الإعاقة فتقوم الدولة بمحاسبة صاحب السيارة لأنها تحمل اسمه.

وأضاف أن مشروع استيراد سيارات لذوي الإعاقة من الخارج هي خدمة جديدة ضمن حزمة الخدمات المقدمة لذوي الهمم، وهي مساعدة ذوي الإعاقة على استيراد السيارات من الخارج للاستفادة من الإعفاءات الجمركية تحت إشراف حكومي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وزارة التخطيط والأكاديمية البحرية تطلقان أول حاضنة لرواد الأعمال من ذوي الاحتياجات الخاصة

ذوي الإعاقة .. «المصريين الأحرار» يكرم سيد محروس بدرع التميز ويكلفه بمهام أمانة المعاقين بالحزب

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى