الأخبار

تعليم بورسعيد تناقش سبل خدمة ذوي الإعاقة مع حزب مستقبل وطن

ناقشت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد ، سبل التعاون بين تعليم بورسعيد وأمانة ذوي الإعاقة بحزب مستقبل وطن “أمانة بورسعيد” لرعاية الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس المحافظة.

2022 638009418207789660 778

وناقش الطرفان سبل التعاون المشترك لتوفير مدربين للطلاب في المجالات الرياضية وإمكانية توفير متطوعين في مجال التخاطب لذوي الإعاقات.

واستعرض اللقاء إمكانية وضع خطة عمل مشتركة لتوجيه الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة لاختيار الألعاب الرياضية، التي تناسب إعاقتهم وممارستها بنادي الحرية للمعاقين.

حضر اللقاء، ممدوح تمام الأمين العام، وعبير الجابري الأمين المساعد، ومتولي الحديدي وعاطف سلام وفاطمة صادق أعضاء أمانة ذوي الإعاقة بحرب مستقبل وطن أمانة بورسعيد.

كما نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد برئاسة الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة يوما توعويا لدمج الطلاب من ذوي الإعاقات البسيطة بالتعليم العام وذلك تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بمسرح مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات باستهداف 130 مديرا لمدارس المرحلة الابتدائية.

توفير خبراء تخاطب لخدمة ذوي الإعاقة ببورسعيد

وألقت الدكتورة هالة عبد السلام محاضرة عرفت من خلالها للحضور معنى الدمج لهذه الحالات لافتة إلى أن التعليم الدامج هو عملية إدماج للأطفال من ذوي الإعاقة البسيطة وغيرهم من الأطفال المحرومين في الفصول النظامية بطريقة تلبي وتستجيب لظروفهم واحتياجاتهم الفردية.

وأشارت الي أن دمج الأطفال من ذوي الإعاقة البسيطة في الفصول النظامية يحتاج إلى نهج متكامل تجاه تأسيس بيئة تعلم صديقة للطفل قادرة على استيعاب التنوع والاختلاف الطبيعي لقدرات واحتياجات الطلاب من هذه الفئة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لاستيراد سيارات ذوي الإعاقة.. تفاصيل إطلاق أول مشروع خدمي بالسويس

وزارة التخطيط والأكاديمية البحرية تطلقان أول حاضنة لرواد الأعمال من ذوي الاحتياجات الخاصة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى