الأخبارسلايدر

لدعم ذوي الإعاقة .. جمعية أصحاب الهمم تشارك بمنتجات 100 أسرة بمعرض تراثنا 

لدعم ذوي الإعاقة .. شاركت جمعية أصحاب الهمم بعرض منتجات تراثية بمعرض تراثنا 2022 ، وذلك من إنتاج أكثر من 100 أسرة من ذوي الإعاقة من المترددين والمتعاملين على الجمعية .

لدعم ذوي الإعاقة .. جمعية أصحاب الهمم تشارك بمنتجات 100 أسرة بمعرض تراثنا 
لدعم ذوي الإعاقة .. جمعية أصحاب الهمم تشارك بمنتجات 100 أسرة بمعرض تراثنا

و يتم عرض منتجاتهم في معرض تراثنا في عامه الرابع على التوالي والذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات، والمنعقد بأرض المعارض في التجمع الخامس بالقاهرة في الفترة من 9- 15 أكتوبر بمركز مصر للمعارض الدولية.

مشاركة 100 أسرة من ذوي الإعاقة بمعرض تراثنا

من جانبها أكدت وفاء محمود مديرة المشروعات بجمعية أصحاب الهمم إن الجمعية تهتم بخدمة ذوي الإعاقة وأسرهم بمنطقة عين شمس، و تتوافد الأمهات بأطفالها من مختلف الإعاقات الحركية والذهنية لتدريبهم على التخاطب وتعديل السلوك المجتمعي.

وأضافت تحاول الجمعية تدريب الأطفال على بعض الحرف اليدوية وصناعة المنتجات حتى تؤمن لهم مشروعات صغيرة يتخذونها كوظيفة فيما بعد.

وأكدت أن الجمعية لا تكتفي بتدريب الأطفال فقط ولكن أمهاتهم أيضًا لتوفر لهم العمل بالماكينات والخامات داخل مقر الجمعية براتب شهري ثابت ،مشيرة إلي أن مسؤولية الطفل عاتق على الأم وتحتاج مساندة.

وأوضحت مديرة المشروعات أن بأوقات المعارض والاحتفالات تقوم الجمعية بتسويق منتجات العائلات من ذوي الإعاقة لمساعدتهم، وتختلف المنتجات التي تقدمها كل عائلة ما بين المنسوجات الجلدية الطبيعية من الحقائب والمحافظ، وأواني وسلال نبات البامبو.

معرض تراثنا يضم منتجات جلدية من صنع ذوي الإعاقة

و توفر لهم الجمعية ماكينات لتعليم النسيج وتطريز العبايات، وهي نفسها التي تدرب الأطفال من ذوي الإعاقة، مع مساعدة بعض الدكاترة والحرفيين المتخصصين الذين يأتون بشكل دوري لتقديم ورش التعليم .

و أوضحت غادة مرزوق مديرة العلاقات العامة للجمعية، أن هناك منتجات معينة هي التي يعمل على صناعتها أطفال ذوي الهمم ومنها المحافظ، ولكن في صناعة الحقائب فالجميع يشارك في صناعتها حيث تبدأ بنقش وحفر الأشكال على الحقائب والأطفال باستخدام الابرة، حيث يعملوا على إبراز الأشكال المحفورة.

و تشارك أمهات الأطفال بمنتجات سلال نبات البامبو هذا العام في المعرض، لافتة أن هذا العام تعد المشاركة الثالثة لهم في معرض تراثنا.

وأكملت أن رؤية الجمعية تتمثل في تحقيق التكافل الإجتماعى ورفع الحمل الثقيل والأعباء عن اكتفاء الفقراء وغير القادرين من ذوى الاحتياجات الخاصة وتحقيق التوازن الاجتماعي أيضا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

انطلاق منتدى «الاضطرابات الذهنية عند الأطفال» بجامعة عين شمس

أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر 14-10-2022

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى