الأخبار

لدمج ذوي الهمم .. ستوديو بالإسكندرية لتعليم الفتيات فن الباليه

لتعليم ذوي الهمم .. عرضت قناة “القاهرة الإخبارية” تقريرا عن تعليم  فن الباليه للفتيات من ذوي الهمم بعنوان “ستوديو للباليه في مصر يدمج فتيات من ذوات الهمم في تدريب جماعي”.

769

وعرض التقرير فى فيديو له عن حالة الفتيات اللاتى يتدرب بابتسامة كبيرة وهن ترتدين ملابس الباليه، وقالت بسمة محمد وهي من ذوات الهمم إنها تريد أن تصبح راقصة باليه مشهورة، وهي إحدى الفتيات اللاتي يتدربن في أحد ستوديوهات الباليه بالإسكندرية.

 

دمج فتيات من ذوي الهمم باستدويو لتعليم الباليه بالإسكندرية

 

وأضافت أن المكان الذي يدمج الفتيات ذوات الهمم في تدريب جماعي مع أخريات ليصبحن راقصات باليه

وأوضحت هايدي سمير، مدربة الباليه أن الفكرة جاتلي لما أخت زميلتي ذات الإعاقة كان نفسها تلعب باليه، بس مكنش فيه مكان للعبهم، وقمت جمعت مجموعة من ذوي الهمم أعلمهم الباليه ولما بقى طبيعي بالنسبة لهم دمجتهم مع الأسوياء، موضحة أن الموضوع بياخد وقت بالنسبالهم بس بعد كدا بيتعلموا كويس جدا، وبيرقصوا ومش بيبقى فيه فرق بينهم وبين الأسوياء.

و أوضحت نهى وصفي، مالكة الاستديو ومدربة الباليه، أن المخاوف راودتها في البداية من أن الدمج قد يسبب مشاكل لكنها وجدته سلسا، معقبة: في البداية كنت خايفة إن موضوع الدمج ممكن يسبب مشكلة بين البنات، وكنت خايفة ميعرفوش يتعاملوا سوا في سنهم دا، أو إنهم ميقدروش يؤدوا الحركات بشكل صحيح، واكتشفت إني كنت غلط، والبنات من ذوات الهمم قدروا يتفوقوا ومواجهتناش أي مشاكل.

 

وتأمل نهى وصفي وهايدي سمير، اللتان بدأتا هذه المبادرة منذ عامين، أن تنتشر رؤية الدمج لتشمل ستديوهات وأنشطة أخرى تفيد أصحاب الهمم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تعيين 95 شخصا من ذوي الهمم بشركات القطاع الخاص بالقاهرة

موعد مباراة الأهلي والقطن وترتيب المجموعة دوري أبطال إفريقيا 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى