تقاريرسلايدر

لذوي الإعاقة في أسوان .. تسليم 5 كراسي متحركة واحتفالية للعصا البيضاء بمعبد كوم أمبو

لذوي الإعاقة .. قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتسليم 5 كراسى كهربائية متحركة لذوي الهمم من حالات الشلل الرباعى والتوحد والإعاقة الذهنية والحركية برعاية المبادرة الإنسانية “الناس لبعضهم” بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية لرسم الفرحة والبسمة على قلوب الفئات الغير قادرة من هذه الحالات الإنسانية المختلفة وذلك في حضور الدكتور عز الصادق المنسق العام للمبادرة.

لذوي الإعاقة في أسوان .. تسليم 5 كراسي متحركة واحتفالية للعصا البيضاء بمعبد كوم أمبو
لذوي الإعاقة في أسوان .. تسليم 5 كراسي متحركة واحتفالية للعصا البيضاء بمعبد كوم أمبو

وأكد اللواء أشرف عطية على أن هذه الحالات تقوم بعرض شكواها ومطالبها على المحافظ شخصيًا أثناء اللقاء الجماهيرى الأسبوعى أو عبر التواصل المباشر بالواتس آب الخاص به، أو خلال الجولات الميدانية.

محافظ أسوان يسلم 5 كراسي متحركة ل ذوي الإعاقة 

 

وأكد أن مبادرة الناس لبعضهم أصبحت مظلة إنسانية ومجتمعية هادفة لرعاية البسطاء والأسر الأكثر إحتياجاً منذ إطلاقها في مارس 2020، لتقديم الدعم اللازم .

وتعمل المبادرة علي توفير المستلزمات والأدوية والكراسى المتحركة بجانب تقديم الدعم المادى والنفسى لأسر ذوى الإحتياجات الخاصة وذلك تواكباً مع ما تقدمه مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى “حياة كريمة” من محاور عديدة منها التمكين الإقتصادى وتقديم كافة أوجه الرعاية المتنوعة لمحدودى الدخل بما يساهم في تحقيق التكافل الإجتماعى بمعناه الشامل بين شرائح المجتمع والوصول إلى التنمية الشاملة في كافة المجالات الحياتية.

لذوي الإعاقة في أسوان .. تسليم 5 كراسي متحركة واحتفالية للعصا البيضاء بمعبد كوم أمبو

وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى للعصا البيضاء، والذى يتم الاحتفال به يوم ١٥ أكتوبر من كل عام، شهد معبد كوم أمبو بأسوان، انطلاق احتفالية نظمها المكفوفون، ممسكين بالعصا البيضاء انطلقت من أمام المعبد، شارك فيها العديد من المكفوفين، من عدة محافظات، حاملين عَلَم مصر.

ذوي الإعاقة البصرية يشاركون باحتفالية العصا البيضاء بمعبد كوم أمبو

 

وتضمنت الاحتفالية مسيرة وفقرات غنائية وكلمات وعرض تحطيب للمكفوفين بالعصا البيضاء.

وقالت دعاء السبع، إحدى الداعين إلى إقامة الاحتفالية، إنها رسالة من المكفوفين إلى العالم أجمع بأننا متواجدون وقادرون على الإبداع والتفاعل مع الأحداث.

وأضافت : تعتبر الفعالية دعوة إلى تنشيط السياحة الداخلية، حيث تم اختيار معبد كوم أمبو لتوصيل هذه الرسالة بأن مصر غنية بآثارها وشعبها وتراثها وأبنائها.

وأشادت باهتمام الدولة بالمكفوفين وذوى الهمم.

من جانبه، قال شاذلى السنى، أحد منسقى الفعالية، إنه شارك فى الاحتفالية 25 من المكفوفين من عدة محافظات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

جمعية الأطفال ذوي الإعاقة تتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية

أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر 19-10-2022

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى