الأخبارسلايدر

لذوي الإعاقة … محافظ المنوفية يسلم  55 كرسى كهربائى متحرك لأصحاب الهمم (صور)

لذوي الإعاقة … سلم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية 55 كرسى كهربائى متحرك لذو الإعاقة الحركية وسط أجواء تسودها الفرحة والزغاريد.

لذوي الإعاقة ... محافظ المنوفية يسلم  55 كرسى كهربائى متحرك لذوي الهمم
لذوي الإعاقة … محافظ المنوفية يسلم  55 كرسى كهربائى متحرك لذوي الهمم

و قدم المحافظ مساعدات مالية وعينية من لحوم ومواد غذائية وألحفة فايبر وبلغ قيمة ما تم تسليمه فى لقاء اليوم ما يزيد عن مليون جنيه، وذلك تماشيًا مع مبدأ التكافل الإجتماعى وتقديم يد العون للحالات المستحقة.

لذوي الإعاقة ... محافظ المنوفية يسلم  55 كرسى كهربائى متحرك لذوي الهمم
لذوي الإعاقة … محافظ المنوفية يسلم  55 كرسى كهربائى متحرك لذوي الهمم

55 كرسي كهربائي من محافظ المنوفية لذوي الإعاقة الحركية

حضر اللقاء محمد موسى نائب المحافظ، اللواء عماد يوسف السكرتير العام واللواء عمر إدريس السكرتير العام المساعد، العميد أحمد أبو الغار المستشار العسكرى للمحافظة، ووكلاء وزارات التموين والقوى العاملة والصحة.

لذوي الإعاقة ... محافظ المنوفية يسلم  55 كرسى كهربائى متحرك لذوي الهمم

وأكد محافظ المنوفية حرصه على عقد تلك اللقاءات بصفة دورية ومستمرة مع الحالات الإنسانية وذوى الهمم لتلبية كافة مطالبهم واحتياجاتهم وتكليف مديرى المديريات الخدمية بالتواصل المباشر مع الحالات لتسهيل الإجراءات اللازمة وتقديم خدمة متميزة وبشكل غير تقليدى من أجل رفع كفاءة مستواهم المعيشى، مشيرًا إلى أنه يتم تحديد الحالات المستحقة بعد فحصها من قبل لجنة المساعدات واستيفاء كافة المستندات لتحديد مدى استحقاقها.

مساعدات مالية ومواد غذائية لذوي الإعاقة بالمنوفية

وحرص محافظ المنوفية على الاستماع لكل حالة على حده للاطمئنان على ظروفهم الصحية والمعيشية، وكلف وكيل وزارة الصحة وبالتنسيق مع مدير التأمين الصحى بتقديم كافة الخدمات والفحوصات الطبية اللازمة وخاصةً للحالات التى تحتاج إلى تدخلات جراحية عاجلة، موجهًا ببحث إمكانية صرف علاج على نفقة الدولة لحالتين أحدهم من ناحية البتانون والأخر من مركز تلا نظرًا لظروفهم الاجتماعية الصعبة.

لذوي الإعاقة ... محافظ المنوفية يسلم  55 كرسى كهربائى متحرك لذوي الهمم

فيما وجه المحافظ بسرعة توقيع الكشف الطبى لحالة تعانى من مرض ضمور بالعضلات وتوفير سرير له بمستشفى تابعة للتأمين الصحى مؤكدًا بأنه سيتابع حالته الصحية، كما وجه وكيل وزارة الصحة بتحويل 3 حالات لمستشفى المخ والأعصاب والصحة النفسية لإجراء الفحوصات الطبية الشاملة لهم، وتحويل حالة أخر من مركز الشهداء إلى مستشفى الجامعة لفحص حالته الصحية وإجراء الأشعة الطبية اللازمة له.

وخلال اللقاء وجه محافظ المنوفية ببحث حالة مواطنتان من مركزى تلا والباجور لإمكانية صرف معاش تكافل وكرامة لضمان حياة كريمة لهم، فضلًا عن بحث حالة مواطنة من ناحية الشهداء لصرف جهاز تعويضى يُمكنها من ممارسة حياتها بشكل طبيعى، كما وجه وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير فرص عمل مناسبة بالقطاع الخاص لعدد من الحالات الإنسانية تتناسب مع ظروفهم الصحية، وبحث حالة من ناحية ميت بره بقويسنا تعول 3 أبناء من ذوى الهمم لإمكانية استخراج بطاقة خدمات متكاملة لها وتوفير كشك كمصدر رزق ثابت لها، وفى نهاية اللقاء أكد المحافظ أن مكتبه مفتوح دائمًا لاستقبال جميع المواطنين.

يأتى هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات والجهود التى يقوم بها محافظ المنوفية حرصًا منه واهتمامه بكافة الفئات المستحقة من أجل تخفيف العبء ورفع المعاناة عن كاهلهم تفعيلًا لدعم مبدأ التكافل الاجتماعى ودعم العلاقات الإنسانية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

لذوي الهمم .. دعم الحالات الطارئة وإقامة مشروعات للشباب بقرى “حياة كريمة”

من أجل ذوي الهمم .. الكنيسة الأرثوذكسية تصلى للأطفال بالإسكندرية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى