الأخبارسلايدر

لذوي الهمم.. قصور الثقافة تعرض ” سنوحي وحابى ” لأطفال الأيتام من أصحاب الإعاقة

لذوي الهمم .. عرضت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة ،أفلام رسوم متحركه بمركز السندس للأيتام ذوي الإعاقة بالتجمع الخامس، وذلك لعرض فيلم الرسوم المتحركة «سنوحى وحابى» ضمن نشاط نادى السينما لذوي الهمم.

1736558 0

تأتى العروض فى إطار الاهتمام بذوي الهمم من الأطفال لرعايتهم فنيًا وثقافيًا لتنمية قدراتهم ومهاراتهم المختلفة لذا تقدم الإدارة العامة للثقافة السينمائية برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم وبالتعاون مع الإدارة العامة للتمكين الثقافى.

و يتم تقديم عروضا أسبوعيا لنادى سينما ذوي الهمم يجوب مختلف دور الرعاية ومراكز ذوى الاحتياجات الخاصة لتقديم عرض سينمائي يهدف للتعليم وتثقيف الأطفال، وغرس الثقه بالنفس وتأهيلهم للدمج في المجتمع.

عروض ثقافية بسينما ذوي الهمم بقصور الثقافة

والفيلم ينتمى لأفلام الرسوم المتحركة التي تتناول قصص من الحضارة المصرية القديمة من خلال سنوحى وهو طفل مصري من عصر الفراعنة يخوض مغامرات مع العديد من أصدقاءه داخل إحدى المعابد حول الأصدقاء الثلاثة ومغامراتهم والمفارقات التي تحدث بينهم بطريقة كوميدية، فما بين لقائهم بالغول وصراعهم مع الكهنة وخطفهم مرات أخرى، والمحاولات التي بذلوها للفرار والمومياوات، وتنقله بين المتاحف والمعامد الزاخرة بالرسوم والنقوش الفرعونية، ولقائه بالفرعون الحاكم، ابتعد عن شخصية «سنوحي» في الحضارة المصرية القديمة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

ضبط المسؤولين عن احتجاز شخص من ذوي الإعاقة بالمقطم

لتأهيل طلاب الدمج التعليمي.. مدارس 30 يونيو تستعد لافتتاح أول مدرسة للطلاب ذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى