خدماتسلايدر

لقاح كورونا .. هدايا من الحكومة لتشجيع المواطنين على تلقي التطعيم

كتبت: آمال زغلول 

دشن رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولى في حضور وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، حملة «معًا نطمئن.. سجل الآن»، لزيادة المسجلين لتلقي لقاح كورونا، حيث يتم من خلالها توزيع هدايا لتشجيع المواطنين على التسجيل على الموقع الإليكتروني لوزارة الصحة لتلقي اللقاح المضاد لفيروس «كورونا»، ومساعدتهم في عملية التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم.

تأتي حملة “معًا نطمئن.. سجل الآن” بهدف تشجيع المواطنين الذين لم يسجلوا للحصول على لقاح كورونا حتى الآن، بإطلاق عدد من الأتوبيسات المجهزة لتجوب الكثير من المحافظات المختلفة في أنحاء الجمهورية. وتحرص الحملة على توزيع الهدايا على المواطنين الراغبين في التسجيل للحصول على لقاح كورونا، وتتكون تلك الهدايا من “كاب، بلوك نوت، قلم، فلاشة، مج حراري، تيشرت”.

هدايا من الحكومة لتشجيع المواطنين على تلقي لقاح كورونا
هدايا من الحكومة لتشجيع المواطنين على تلقي لقاح كورونا

من جانبها قالت الدكتورة هالة زايد، تم تخصيص 3 أتوبيسات مكشوفة ومجهزة تجوب كل محافظة، إلى جانب 6 سيارات إضافية تضم فرق التواصل المجتمعي المؤهلين للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والاستجابة لطلباتهم، والعمل على تذليل أي عقبات تعوق إتمام عملية التطعيم.

هدايا من الحكومة لتشجيع المواطنين على تلقي لقاح كورونا

وأضافت وزيرة الصحة، أن كل أتوبيس يضم 30 فردًا من فرق التواصل المجتمعي المدربة على أعلى مستوى يرتدون زيا مخصصا لذلك، ومزودين بأجهزة “تابلت” متصلة بشبكة الإنترنت لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح، وسيقوم أفراد التواصل المجتمعي بتسليم حقيبة هدايا لكل شخص يقوم بالتسجيل، فيها: (كاب، وقلم، وبلوك نوت، وفلاشة، ومج حراري، وتيشرت).

خطوات التسجيل في حملة “معًا نطمئن.. سجل الآن” كالتالي:

  1.  يقوم المواطن الراغب في التسجيل لتلقي لقاح كورونا بالتوجه للأتوبيس التابع للحملة.
  2. يقوم الطاقم التابع للحملة والموجود في الأتوبيس بالرد على جميع استفسارات المواطنين.
  3. يقوم الراغب في التسجيل بإعطاء طاقم الحملة كافة البيانات اللازمة والخاصة بالتسجيل.
  4. بمجرد أن ينتهي المواطن من التسجيل يحصل على الهدية الخاصة به.
  5. فور عملية التسجيل تصل الرسالة النصية للمواطن لتلقي اللقاح بأقرب مركز شباب.

جدير بالذكر، بدأت حملة “معًا نطمئن.. سجل الآن” أمس الأربعاء بمحافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، ثم تجوب باقي المحافظات تباعًا لمدة 10 أيام وذلك من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وزارة الداخلية تكشف تفاصيل التعديلات على قانون المرور

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى