الأخبارسلايدر

ما هي الدروس الملغية للصف الأول الإعدادي 2024 الترم الثاني ؟

يتساءل أولياء الأمور عن ما هي الدروس الملغية للصف الأول الإعدادي 2024 الترم الثاني ؟ وذلك بعد أن عدلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تبكير موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية .

ما هي الدروس الملغية للصف الأول الإعدادي 2024 الترم الثاني
ما هي الدروس الملغية للصف الأول الإعدادي 2024 الترم الثاني

 

وردا على سؤال ما هي الدروس الملغية للصف الأول الإعدادي 2024 الترم الثاني أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لا يوجد صدام بين الوزارة وأولياء الأمور ، موضحا أن مطالبهم بتخفيف المناهج غير منطقية خاصة وأن توزيع المقررات وشرح المناهج ينتهى بنهاية شهر إبريل المقبل  ولا يوجد خطة لشرح المقررات خلال شهر مايو .

التعليم توضح ما هي الدروس الملغية للصف الأول الإعدادي 2024 الترم الثاني

وأكدت الوزارة على انتظام شرح المناهج والمقررات الدراسية وفق الخريطة الزمنية المعلنة للفصل الدراسي الثاني ، ولا تغيير فى خطة شرح المقررات خلال شهر رمضان المبارك  ،موضحة أن الوزارة قامت بمراجعة خطة توزيع المقررات والمناهج قبل طباعة الكتب الدراسية وبالتالى لن تقوم بحذف أو تعديل بالمناهج ولن يتم تخصيص دروس للاطلاع فقط .

و بدأت المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، الاستعدادات الخاصة بعقد الاختبارات الشهرية  الثانية ،لطلاب صفوف النقل بمختلف المراحل التعليمية الثلاث (الابتدائية والإعدادية والثانوية)، وذلك ضمن 3 اختبارات للفصل الدراسي الثانى، حيث خاطبت المديريات الإدارات التعليمة والمدراس بإجراء اختبار الشهر الثاني قبل نهاية مارس وأول شهر إبريل ويكون فيما درسه الطلاب خلال شهر مارس ، على أن تعقد الاختبارات خلال اليوم الدراسى وقبل إجازة عيد الفطر المبارك.

التعليم توضح ما هي الدروس الملغية للصف الأول الإعدادي 2024 الترم الثاني

 

وحذرت المديريات التعليمية طلاب صفوف النقل بالمدارس من الغياب عن امتحان الشهر، خلال شهر رمضان المبارك، مع استمرار تفعيل الغياب الإلكتروني، وحصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة، وخاصة المرحلتين الإعدادية والثانوية ، مؤكدة أن درجات الاختبارات الشهرية هي جزء من المجموع التراكمى ويتم إضافتها للمجموع الكلى للفصل الدراسى، موضحة أن توزيع الدرجات في امتحانات صفوف النقل لكل مادة خلال الفصل الدراسى الواحد تكون: 80% لدرجة امتحان نهاية الفصل، ويتم تخصيص 10% لدرجة امتحان الشهر، و5% على المواظبة والانضباط، و5% على السلوك.

إقرأ أيضا:

ضوابط تسجيل استمارة واحد سرى ثانوية عامة 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى