خدماتسلايدر

مبادرة أفراحنا لتجهيز 400 عروسة من الأسر الأولى بالرعاية في 19 محافظة (التفاصيل)

وتوفر الأطراف الصناعية ودعم مادي للحالات المرضية الشديدة

كتبت: آمال زغلول

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي احتفالية مبادرة أفراحنا، والتي تنظم للعام الثاني، وذلك بالتعاون بين الوزارة وجمعية “حنان الدنيا” ورئيسها الشرفي رجل الأعمال الكويتي محمد الكندري لإطلاق أكبر مبادرة لتجهيز 400 عروسة من الأسر الأولى بالرعاية في 19 محافظة، إضافة إلى تقديم دعم مادي لعدد من الحالات الإنسانية المرضية الشديدة، واطراف صناعية.

مبادرة أفراحنا لتجهيز 400 عروسة من الأسر الأولى بالرعاية في 19 محافظة التف
مبادرة أفراحنا لتجهيز 400 عروسة من الأسر الأولى بالرعاية في 19 محافظة (التفاصيل)

وأعربت وزيرة التضامن، عن سعادتها بالتواجد فى هذه الاحتفالية، مؤكدة أن الأسرة هي اللبنة الأولى لبناء كيان المجتمع والأسرة القوية، وهي التي تشكل مجتمعا سليما ومتكاملا قادرا على الاستثمار فى البشر من خلال تنشئة أجيال صاعدة، مشددة على أن القيادة السياسية اهتمت بالأسرة المصرية وتنميتها ووجه رئيس الجمهورية بتنفيذ ببرنامج “مودة” لتأهيل الشباب المقبل على الزواج.

مبادرة أفراحنا لتجهيز 400 عروسة من الأسر الأولى بالرعاية في 19 محافظة (التفاصيل)

وأكدت “القباج”، أن وزارة التضامن اهتمت بالأسرة المصرية وتنميتها من كافة جوانبها بما يشمل الأطفال والطلاب وذوي الإعاقة وأصحاب المعاشات والمسنين والمرأة في سن الإنجاب والأسر تحت خط الفقر، وقدمت فى ذلك العديد من البرامج والمبادرات لدعم الأسرة المصرية منها التربية الإيجابية و٢ كفاية وبرامج الدعم الاقتصادي وتمكين الأسر الأولى بالرعاية تأكيدا على أهمية العمل للخروج من دائرة الفقر.

وهذا وقد قامت القباج بتسليم عدد من العرائس الأجهزة الكهربائية والمفروشات، معلنة عن تقديم الوزارة دعما ماديا لكل عروس بقيمة 4000 جنيه، إضافة إلى التعاون مع المؤسسة فى توفير الأطراف الصناعية وتقديم دعم مادي للحالات المرضية الشديدة.

وتأتي مبادرة “أفراحنا” لتوفير احتياجات المقبلين على الزواج واليتيمات والأسر الأكثر احتياجا، وذلك بتوزيع مستلزمات العروس من الأجهزة المنزلية والمفروشات على 400 عروسة من الأسر الأولى بالرعاية على مستوى 19 محافظة.

جدير بالذكر، يشارك محمد الكندري رجل الأعمال الكويتي، في مبادرة أفراحنا لتجهيز 400 عروسة من 19 محافظة، وذلك بالشراكة والتعاون مع جمعية “حنان الدنيا” إحدي منظمات المجتمع المدنى.

تأتي مبادرة رجل الأعمال الكويتي، لتوفير كافة احتياجات المقبلين على الزواج واليتيمات والأسر الأكثر احتياجا، سعياً لبناء حياة زوجية على أسس سليمة وبناء أسرة جديدة ودعماً للفئات الأولى بالرعاية، حيث يتم تجهيز الفتيات بالأجهزة الكهربائية بالكامل من غسالات وثلاجات وبوتاجازات وشاشات وغيرها، وبعض المفروشات وأدوات المطبخ، وذلك للعام الـ 18 على التوالى.

ويقع مقر جمعية “حنان الدنيا” في  137 شارع مصر و السودان خلف استديو كلاسيك بمحافظة القاهرة، ورقم هاتف محمول:01147517248  

مبادرة أفراحنا لتجهيز 400 عروسة من الأسر الأولى بالرعاية في 19 محافظة التفاص
مبادرة أفراحنا لتجهيز 400 عروسة من الأسر الأولى بالرعاية في 19 محافظة (التفاصيل)

مبادرة أفراحنا لتجهيز 400 عروسة من الأسر الأولى بالرعاية في 19 محافظة التفاصيل 1

مبادرة أفراحنا لتجهيز 400 عروسة من الأسر الأولى بالرعاية في 19 محافظة التفا
مبادرة أفراحنا لتجهيز 400 عروسة من الأسر الأولى بالرعاية في 19 محافظة (التفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تعرف على تعديلات قانون صندوق قادرون باختلاف بعد موافقة النواب نهائياً

التنظيم والإدارة يعلن عن وظائف جديدة بعدة جهات حكومية تضم نسبة الـ5% (تفاصيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى