تقاريرسلايدر

يارا نبيل ..  أول معيدة من مرضى ضمور العضلات بتجارة الزقازيق (صور)

تعتبر الدكتورة يارا نبيل أول فتاة من مرضى ضمور العضلات يتم تعيينها معيدة بكلية التجارة جامعة الزقازيق ،وهي من أفضل النماذج المشرفة للأشخاص ذوي الإعاقة والتى تبلغ من العمر 23 عاما من قرية كفر بدران مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية.

يارا نبيل ..  أول معيدة من مرضى ضمور العضلات بتجارة الزقازيق
يارا نبيل ..  أول معيدة من مرضى ضمور العضلات بتجارة الزقازيق

حصلت اية نبيل على تقدير امتياز بكلية التجارة جامعة الزقازيق حيث حصلت على المركز الأول على الكلية واستطاعت أن تكون الأولى على 7000 طالب وطالبة بكلية التجارة جامعة الزقازيق.

يارا نبيل ..  أول معيدة من مرضى ضمور العضلات بتجارة الزقازيق

أصيبت يارا بعمر 11 سنة بمرض وراثى تسبب لها فى عجز تمام عن الحركة قبل أن يتوفى والدها فجاة من الحزن بعد ما أصيب نجله الثانى ” محمد” بنفس المرض وفقد القدرة على الحركة أيضا رغم تفوقه الدراسي المشهود .

لم تستسلم  يارا لمرض ضمور العضلات وتحدت ظروفها المادية الصعبة، وقالت أن الإعاقة ليست إعاقة جسد بل إعاقة عقل ، مؤكدة انها كانت تحضر جميع المحاضرات ولم تحصل مطلقا على دروس ولا كورسات، ولكن الصعوبات الحقيقة التى عانت منها كانت أثناء الذهاب للكلية، حيث أن والدتها ليس لديها سوى معاش والدها البسيط من الشئون الاجتماعية، وكانت تتفق مع سيار لتقلها الكلية كل يوم وتعود بها للمنزل .

يارا نبيل ..  أول معيدة من مرضى ضمور العضلات بتجارة الزقازيق

وأكدت أن نظرة الفخر التى تراها فى عيون والدتها  كانت كفيلة بأن تنسيها أى تعب موجهة الشكر للدكتور هلال عفيفي، عميد كلية التجارة جامعة الزقازيق على حسن الاستقبال بمكتبه و الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، على دعمه وتشجعيه للنماذج الايجابية بالجامعة وتعيينها معيدة بالكلية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

أولياء أمور طلاب الدمج  يطالبون باعتبار الطالب بطىء التعليم من ذوي الإعاقة الذهنية

مشاركة المنتخب المصري لرفع الأثقال للمكفوفين ببطولة العالم بجورجيا 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى