الأخبارسلايدر

مركز الموارد لذوي الإعاقة بجامعة الشارقة يفوز بجائزة خليفـة التربوية

فاز مركز الموارد لذوي الإعاقة بجامعة الشارقة بجائزة خليفـة التربوية لدورتها الخامسة عشرة 2022 وذلك  في مجال أصحاب الهمم فئة المؤسسات، وذلك تقديراً لدوره الرائد في تقديم خدمات الدعم الأكاديمي والنفسي والاجتماعي للطلبة من ذوي الإعاقة بالجامعة، والعمل على ورفع الوعي المجتمعي بقضايا ذوي الإعاقة.

وحقق المركز إنجازات رائدة على المستويين المحلي والإقليمي والعربي وأصبح وجهة للعديد من الجامعات العالمية وخبراء التربية الخاصة لنقل الخبرات والتعرف على خدمات المركز التي شملت كافة أشكال الدعم الأكاديمي والنفسي والاجتماعي والمهني.

 

فوز مركز خدمات ذوي الإعاقة بجائزة خليفة للتميز

 

وكذلك يعتبر المركز جهة بحثية رائدة وضع امكانياته لخدمة البحث العلمي وتقديم الدعم اللوجيستي في مجالات دعم وتمكين ذوي الإعاقات في مؤسسات التعليم العالي.

و حرص المركز على تعزيز العلاقة مع المجتمع المحلي من خلال نشر الوعي بقضايا ذوي الهمم داخل مجتمع الجامعة وخارجه من خلال المشاركة في العديد من التدخلات أبرزها التعاون مع كافة الجامعات بالدولة ووزارة التربية والتعليم وإدارة الموارد البشرية بحكومة دبي، وعدد من المؤسسات الخاصة بالدولة.

 

و أشاد سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس الجامعة، بهذا الإنجاز  تقديراً للدور الحيوي الذي يؤديه مركز الموارد لذوي الإعاقات، والذي كان تأسيسه بتوجيهات من مؤسس الجامعة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إيمانا  بحق ذوي الإعاقة في التعليم الجامعي، والعمل على توفير كافة الخدمات والإجراءات وإبرام الاتفاقيات ووضع اللوائح التي تساعد ذوي الإعاقات في الجامعة.

وأعرب الدكتور احمد فلاح العموش مدير مركز الموارد لذوي الإعاقة بجامعة الشارقة عن سعادته البالغة وفخره بهذا الفوز الكبير مشيدا بدعم وتوجيهات الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، والجهود الدائمة والمستمرة التي بذلها فريق عمل المركز بالشراكة مع إدارات ومراكز الجامعة والجهات الخارجية ذات الصلة والمعنية لتذليل كافة العقبات .

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تأخر الكلام عند الأطفال .. الأسباب وطرق العلاج  

لخدمة ذوي الإعاقة.. فورد الأمريكية تستعين بروبوت لمساعدة ذوي الهمم فى العمل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى