الأخبارسلايدر

جامع: معرض “تراثنا” يضم 100 عارض من ذوي الهمم هذا العام

يبدأ يوم 9 أكتوبر ويستمر حتى 15 الجاري

كتبت: آمال زغلول

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات على مشاركة 104 عارض من ذوي الهمم في معرض تراثنا 2022 الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك من خلال عرض منتجات 15 جمعية أهلية مخصصة لرعاية ذوي الإعاقة ومرضي السرطان من مختلف محافظات الجمهورية بالإضافة الي المشروعات الخاصة بهم.

جامع: معرض "تراثنا" يضم 100 عارض من ذوي الهمم هذا العام

وقالت نيفين جامع، يأتي ذلك  في إطار مساهمة الجهاز في تنمية المشروعات الاستراتيجية الوطنية التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي المعنية بتقديم مختلف أوجه الدعم لـ”ذوي الهمم”، باعتبارهم شركاء أساسيون في نسيج الوطن وفاعلون في مجالات التنمية المختلفة، خاصة المبدعون منهم وأصحاب الفنون التراثية التي تعكس الهوية المصرية.

جامع: معرض “تراثنا” يضم  100 عارض من ذوي الهمم هذا العام

وأشارت جامع، إلى أن جهاز تنمية المشروعات يحرص على دعم ذوي القدرات الخاصة المشاركين في معرض “تراثنا” الذى ينظمه الجهاز سنويا سواء بشكل فردي أو من خلال الجمعيات الأهلية التي تدعم تدريبهم وتشجيعهم على الإنتاج والتطوير والابتكار، بتسهيل مشاركتهم في أكبر ملتقى للمبدعين والحرفيين، باعتباره نافذة تسويقية كبيرة لمنتجاتهم ومشغولاتهم اليدوية، مما يساعدهم على تحقيق مبيعات جيدة خلال مشاركتهم في المعرض، بجانب إتاحة الفرص التصديرية لهم، بما ينعكس على نمو مشروعاتهم الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأشارت جامع، أن الجهاز يقدم كافة سبل الدعم المالي وغير المالي لأبناء مصر من ذوي الهمم لمساعدتهم في إقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر في مختلف المجالات التي تناسبهم وتحقق لهم طموحاتهم في العمل والإنتاج، بالإضافة إلى تعاون الجهاز مع العشرات من الجمعيات الأهلية المتخصصة في دعم ورفع قدرات ذوي الهمم لدمجهم في المجتمع وإتاحة فرص عمل مربحة ومستمرة.

جدير بالذكر ، تبدأ الدورة الرابعة لمعرض تراثنا  يوم  9 أكتوبر وتستمر حتى 15 الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بمحور المشير بالتجمع الخامس يوميا من 11 صباحا إلى 10 مساء ما عدا الأحد 9 أكتوبر يفتح المعرض أبوابه للجمهور من الساعة 4 عصرا.

جامع: معرض "تراثنا" يضم 100 عارض من ذوي الهمم هذا العام
جامع: معرض “تراثنا” يضم 100 عارض من ذوي الهمم هذا العام

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

التربية والتعليم تعلن عن شروط التقدم للعمل بالحصة بشبين القناطر

السكة الحديد: رفع كفاءة خط عدلى منصور – السويس لاختصار زمن الرحلة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى