الأخبارسلايدر

مواعيد المحلات في رمضان 2021

أعلن مجلس الوزراء مواعيد المحلات في رمضان 2021 ،حيث أعلن مواعيد غلق المحلات التجارية خلال شهر رمضان تنفيذا لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا خلال اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتطبيق مواعيد غلق المحلات الصيفية خلال شهر رمضان في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

وأصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية قرارًا بتطبيق مواعيد المحلات في رمضان 2021 التجارية والمولات والمقاهى والكافيهات والورش والمطاعم ومحلات الأعمال الحرفية، اعتبارًا من 17 إبريل من الشهر الجاري، وذلك بهدف تحقيق الانضباط في الشارع و القضاء على العشوائيات والحد من الضوضاء وعدم ازعاج المواطنين والحفاظ على الصحة العامة.

وأصدر قرارا بمواعيد غلق المحلات التجارية في رمضان.

مواعيد المحلات في رمضان 2021

ونص قرار وزير التنمية المحلية على أن تكون مواعيد فتح المحال التجارية والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات التي تنظم عملها المادة التالية من هذا القرار، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا، ويتم الغلق الساعة الحادية عشر مساءً صيفًا.
ويتم زيادة وقت الإغلاق يومي الخميس والجمعة، وخلال الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، وتُغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل صيفًا.

مواعيد المحلات في رمضان 2021

وقرر وزير التنمية المحلية أن تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا اعتبارًا من الساعة الخامسة صباحًا، وتغلق في الساعة الواحدة صباحًا صيفًا واستمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

مواعيد المحلات في رمضان 2021

وقرر اللواء محمود شعراوي أن تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية في داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا، على أن تغلق في الساعة السابعة مساءً صيفًا، ماعدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

مواعيد المحلات في رمضان 2021

واستثني وزير التنمية المحلية من تلك المواعيد محال البقالة السوبر ماركت والمخابز والأفران وبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

وشدد على تطبيق الاشتراطات والتعليمات الخاصة بتحديد نسب التواجد المقررة والتي تضمن السلامة العامة في المطاعم والكافتيريات بما يحقق أمن وسلامة المواطنين، وأنه سيكون هناك تنسيقاً بين وزارتي التنمية المحلية والشرطة والمحافظات لتطبيق تلك المواعيد الجديدة خاصة في ظل جهود الدولة للحفاظ على سلامة المواطنين.

وقال وزير التنمية المحلية، إن الدولة تسعي من خلال تلك المواعيد تسعى إلى تحقيق الانضباط في الشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات والتكدس المروري والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وعدم الإزعاج.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

قصة مسلسل الاختيار 2 ومواعيد العرض والإعادة رمضان 2021 

مواعيد مسلسل المداح على قناة النهار رمضان 2021 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى