خدماتسلايدر

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

كتبت: آمال زغلول 

نشرت الجريدة الرسمية موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص بعد قرار الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية رئيس المجلس القومي للأجور، بأنه اعتباراً من يناير 2022 تطبيق الحد الأدني للأجور بالقطاع الخاص المقرر بـ 2400 جنيه.

وقال القرار بحسب ما تم نشره في الجريدة الرسمية في البند (ج) من المادة (1) من قانون العمل، إن الأجر سيكون محسوبًا على أساس الأجر المنصوص عليه.

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

وتنص المادة الثانية من قرار الحكومة، في حال تعرض المنشأة لظروف اقتصادية يتعذر معها الوفاء بالحد الأدنى للأجر، يجوز لها أن تتقدم بطلب الاستثناء من الالتزام من قرار الحد الأدني للأجور 2400 جنيه، على أن يتضمن الطلب مبررات الإعفاء وأن يكون مشفوعًا بالمستندات الدالة، وذلك في موعد نهايته 31 أكتوبر المقبل2021.

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص
موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

 

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص .. اعتباراً من يناير 2022 

وجاء في المادة الثالثة من قرار وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية الدورية للقطاع الخاص، اعتبارًا من العام المالي 2021 وفقًا للسنة المالية المحاسبية لكل منشأة، بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات وبحد أدنى 60 جنيهًا.

وتنص المادة الرابعة، على أن ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية  ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره، عدا حكم المادة الأولى فتسرى اعتبارا من 1 يناير 2022.

جدير بالذكر، قرر المجلس القومي للأجور برئاسة الدكتورة هالة السعيد، في يونيو الماضي وضع حد أدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص بواقع 2400 جنيه بدءًا من يناير المقبل2022، على أن تصرف العلاوة الدورية للعاملين بالقطاع الخاص بنسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني للعامل المثبت في استمارة 2 تأمينات وبما لا يقل عن 60 جنيهاً، وذلك بدءًا من شهر يوليو 2021.

أيضا كانت الحكومة بدأت بداية من يوليو الماضي رفع الحد الأدنى لأجور موظفي الدولة إلى 2400 جنيه.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل وموعد المؤتمر 12 للتمكين الثقافي

ذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل وموعد القافلة الطبية بالقاهرة لأصحاب الهمم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى