الأخبارسلايدر

موعد ظهور أوائل الثانوية العامة 2023

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الاستعدادات الخاصة لتحديد موعد ظهور أوائل الثانوية العامة 2023 خاصة مع استمرار عملية التصحيح الإلكتروني لأوراق البابل شيت وورق الأسئلة المقالية.

موعد ظهور أوائل الثانوية العامة 2023
موعد ظهور أوائل الثانوية العامة 2023

 

وأعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موعد ظهور أوائل الثانوية العامة 2023 وكذلك موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

رابط النتيجة وموعد ظهور أوائل الثانوية العامة 2023

كما أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام تجاوزت 90%؜، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب.

كما بلغت نسبة النجاح في اللغة الثانية 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوزت 20% من عدد الطلاب.

وتعكس مؤشرات التصحيح الإلكتروني لهذا العام زيادة فى نسبة النجاح العامة مقارنة بالعام الماضى، والتى بلغت 75.04%.

التعليم تعلن موعد ظهور أوائل الثانوية العامة 2023

وارتفعت نسب النجاح بكافة المواد التى انتهى تصحيحها ومؤشرات التصحيح مطمئنة حيث وصل عدد الحاصلين على الدرجات النهائية لرقم كبير مقارنة بالعام الماضى، وهو ما يعكس تقبل الطلاب واستيعابهم نمط الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد.

و من المقرر الانتهاء من التصحيح نهاية الأسبوع الأخير من يوليو، وتحديد موعد ظهور أوائل الثانوية العامة 2023

ومراجعة النتيجة ومطابقة بيانات الطلاب وتحديد قائمة الأوائل نهاية يوليو الجارى.

ويتم بعد ذلك إعداد قاعدة بيانات النتيجة وطباعتها وعرضها على الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لاعتمادها رسميًا قبل إتاحتها على الموقع الرسمى للوزارة فى الأسبوع الأول من الشهر المقبل.

جدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن امتحانات الثانوية العامة 2023، يتم سحبها من بنوك الأسئلة بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ولا تقوم لجنة بوضع الامتحانات بالكامل.

وأضاف في تصريحات: بعد سحب الأسئلة يتم مراجعة دقتها ويكون التصحيح إلكترونيا بالكامل، سواء لأوراق البابل شيت وورقة الأسئلة المقالية وحتى رقم الجلوس يتم تظليل مكانه بحيث يتم قراءته إلكترونيا.

وأوضح الوزير أن لجنة مكونة من 10خبراء تقوم بمراجعة نموذج الإجابة قبل بدء التصحيح، أما تصحيح ورقة الأسئلة المقالية فيتم بواسطة 2 معلمين عبر أجهزة التابلت وفي حالة الخلاف بينهما في نصف درجة يتم احتساب النصف درجة الأعلى للطالب أما في حالة الاختلاف فيما هو أكبر من نصف درجة يتم الاستعانة بمعلم ثالث لحسم درجة الطالب.

إقرأ أيضاً:

الأسماء| صفقات الأهلي الجديدة 2024 هذا الصيف

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى