الأخبارسلايدر

موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي 2023.. نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم

يعلن موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي 2023 نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم وأيضا برقم الجلوس والرقم القومي وفقاً للإدارة التعليمية التابع لها مدارس طلاب المرحلة الإبتدائية.

ولذلك يبحث الطلاب علي موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي 2023 نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم للتعرف علي مجموع درجات المواد.

رابط موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي 2023

وتتيح موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي 2023.. نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://eduserv.cairo.gov.eg/

وبعد الدخول علي موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي 2023.. نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم يمكن أيضا الاطلاع على نتيجة الصف الرابع الابتدائي بجانب نتيجة الصف الخامس الابتدائي وكذلك يمكن الاطلاع على نتيجة الصف السادس الابتدائي.

وتتيح أيضاً موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي 2023 نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم وأيضاً  الاطلاع على نتيجة الصف الأول الإعدادي ونتيجة الصف الثاني الاعدادي.

لينك موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي 2023.. نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم

 

و أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إتاحة رابط. موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي 2023 نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم وعلي المديريات التعليمية الالتزام بضوابط إعلان نتيجة صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية.

وشددت الوزارة علي ضرورة إعلان نتيجة الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي في صورة تقديرات وليس درجات.

وتُحسب درجة الطالب في المقرر الدراسي الواحد في الفصل الدراسي من خلال مجموع درجات الاختبارات والمهام الأدائية ودرجات المواظبة.

ويكون مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من 100 درجة وتعطي للطالب في صورة ألوان.

ويتم حساب الاجتياز من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجات الطالب في كل فصل دراسي، (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول، بالإضافة إلى مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2) على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.

وبالنسبة لمواد التربية الفنية والرياضية والموسيقية، فلا يعتبر الطالب ناجحاً فيها إلا عند حضوره نسبة لا تقل عن 80% من عدد الحصص في كل منها.

ويتم تقييم طلاب الدور الثاني على ما درسوه في الفصلين الدراسيين عن طريق الاختبارات فقط.

وفي حالة استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية، أو أكثر بعد اختبارات الدور الثاني، عليه إعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

اقرأ أيضاً

“متوفر لدينا”.. نموذج اجابات امتحان الهندسه للصف الثالث الاعدادي 2023 الترم الثاني

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى