تقاريرسلايدر

موقع وزارة الصحة والمستندات المطلوبة لتسجيل المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

كتبت: آمال زغلول 

موقع وزارة الصحة والمستندات المطلوبة لتسجيل المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة، يبحث عنه الأشخاص من ذوي الأحتياجات الخاصة بعدما أعلنت وزيرة التضامن الأجتماعي الدكتورة نيفين القباج عن انطلاقها في مطلع أكتوبر الجاري.

موقع وزارة الصحة والمستندات المطلوبة لتسجيل المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة

واستعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي دورة عمل إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للمرحلة الثانية على النحو التالي:

  1. التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان من خلال هذا الرابط  أضعط هنــــــا  للحصول على ميعاد ومكان الكشف الطبي.
  2.  تقوم لجنة طبية متخصصة بالكشف الطبي على المواطن الذي تم تسجيله.
  3. في حالة الموافقة يتم تحديد نوع الإعاقة واعتماد التقرير الطبي ورفعه على النظام الإلكتروني لتستلمه وزارة التضامن الاجتماعي.
  4. ثم يقوم المواطن بالتسجيل على موقع وزارة التضامن الاجتماعي للحصول على ميعاد ومكان لإجراء الكشف الوظيفي.
  5. يتم إجراء الكشف الوظيفي لتأكيد نسبة الإعاقة، وفي حالة القبول يتم إرسال البيانات لاستصدار بطاقة الخدمات المتكاملة من الشركة المختصة.
  6. ثم ترسل وزارة التضامن الاجتماعي بطاقة الخدمات المتكاملة للمواطنين على منازلهم.
موقع وزارة الصحة والمستندات المطلوبة لتسجيل المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة
موقع وزارة الصحة والمستندات المطلوبة لتسجيل المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة

المستندات الرسمية المطلوبة للتقدم لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

  • صورة بطاقة رقم قومي سارية.
  • صورة شهادة ميلاد مميكنة لمن هم تحت 16 عامًا.
  • صور فوتوغرافية حديثة ملونة للشخص المتقدم مقاس 4*6 على خلفية بيضاء.

وزيرة التضامن: توضح مدة تجديد بطاقة الخدمات المتكاملة

كما أكدت وزيرة التضامن، أن البطاقة ذكية ومؤمنة، وأنها تتوافق مع مواصفات شبكة المدفوعات القومية” ميزة”، بالإضافة إلى إمكانية إضافة العديد من تطبيقات الخدمات الحكومية إليها، سواء كانت مالية أو عينية. وأشارت، إلى أن البطاقة يتم تجديدها كل 5 سنوات للحالات المستقرة لمدة الحياة دون إعادة الكشف الطبي لتجديدها، أما فى الحالات غير المستقرة، فسيتم رصد تاريخ إعادة الكشف على البطاقة طبقاً لتوصية الكشف الطبي.

33

القباج: تخصيص خط ساخن لتلقى التظلمات

وأشارت القباج إلى أنه تم ميكنة المنظومة بأكملها وتطوير الربط الشبكي بين الجهات المعنية وهي وزارة التضامن الاجتماعي والصحة والسكان والتعليم العالي والمستشفيات العسكرية والشرطية الشريكة، كما تم تدريب القائمين على منظومة الكشف الطبى والوظيفي، وتخصيص خط ساخن لتلقى التظلمات وهو 15044 وجاري ميكنة موقع الكترونى لتلقى تلك التظلمات، حيث يحق للمواطن أن يتظلم ويعيد الكشف مرة أخرى.

وقالت وزيرة التضامن، أن هناك مجالات تعاون عديدة بين وزارتى التضامن الاجتماعي والصحة وتشمل مجالات الإعاقة، ومشروطية الصحة ببرنامج تكافل، وصحة المرأة والطفل، والألف يوم الأولى في حياة الطفل، والأطفال كريمي النسب، والرعاية الصحية لقاطني مؤسسات الرعاية وغيرها من المجالات.

كما أشارت القباج أن المرحلة الأولى شهدت استخراج حوالي 800 ألف بطاقة خدمات متكاملة، وأنه من المتوقع أن يصل عدد البطاقات، بعد التسجيل على موقع وزارة الصحة في المرحلة الحالية إلى حوالي 3 مليون مواطن.

وأوضحت القباج أن حوكمة الخدمات المُقدمة لذوي الإعاقة مُلزمة لضمان حق المواطن والدولة في آن واحد، وأن الخدمات المتكاملة المقصود بها هو التسهيلات والمزايا العامة التى يحصل عليها الشخص ذو الإعاقة من مختلف الجهات الحكومية مثل مثل الرعاية الصحية، والالتحاق بالتعليم الدامج، وتسهيلات النقل والمواصلات، وإتاحة السكن، والحق في ممارسة الرياضة وغيرها من الخدمات التي أٌقرتها التشريعات السارية المقررة ، مشيرة إلى أن الإعاقات تشمل إعاقة حركية وسمعية وبصرية وذهنية وسمع-بصرية وقصار القامة، بالإضافة إلى الإعاقات الأمراض المُزمنة التي تُعجز صاحبها عن أداء الأنشطة اليومية والتي قد تعرض حياته للخطر حال عدم التصدي لها.

ومن جانبها أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن إطلاق المرحلة الثانية من المنظومة الإلكترونية للخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، بعد تجهيز موقع وزارة الصحة، يعد نقلة نوعية في حياة المواطنين من ذوى الإعاقة وجزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان ضمن الإستراتيجية الوطنية التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أنه بالشراكة مع التضامن الاجتماعي، تم تسجيل 800 ألف مواطن واستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لهم.

موقع وزارة الصحة والمستندات المطلوبة لتسجيل المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة
موقع وزارة الصحة والمستندات المطلوبة لتسجيل المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة

زايد: موقع وزارة الصحة يحدد للمواطن موعد الكشف الطبي مع توجيهه إلى أقرب مكان لتوقيع الكشف

وأوضحت الوزيرة زايد، أهمية المنظومة الإلكترونية في التيسير على ذوي الإعاقة في الحصول على الخدمات المتكاملة والتي تعد الخدمات الصحية جزء منها، موضحة أن المنظومة تحدد للمواطن موعد الكشف الطبي مع توجيهه إلى أقرب مكان لتوقيع الكشف الطبي عليه، مضيفة أن التقارير الطبية يتم تحميلها على المنظومة الإلكترونية، لاعتمادها من خلال اللجنة العليا بوزارة الصحة والسكان، ثم يتم استكمال البيانات من خلال وزارة التضامن الاجتماعي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وزارة التضامن تعلن شروط وإجراءات الحصول على دعم نقدي شهريًا

موعد إجازة المولد النبوي 2021

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى