الأخبارسلايدر

نموذج إجابة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي 2021

تداولت صفحات الغش نموذج إجابة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي 2021 علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد دقائق من امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي.

نموذج إجابة امتحان اللغة العربية

ويبحث الطلاب عن نموذج إجابة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي 2021 للتأكد من اجابتهم الصحيحة خلال أداء الامتحانات التدريبية علي التابلت.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه ابتداءً من غد الأحد ٢٨ فبراير، سيتم تقسيم حضور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، على حسب المحافظة.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، بتعديل طفيف في المواعيد، يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات.

ويستكمل الطلاب الامتحانات وفقًا للجداول الخاصة بكل محافظة على حدة.
شكا عدد من أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي من وجود مشكلات تقنية على التابلت وعدم الوصول لمنصة الامتحانات.

وقال أولياء أمور الطلاب إن هناك عطل بشبكة الإنترنت داخل المدارس وبشريحة الإنترنت الخاصة بالتابلت.

وأكد أولياء الأمور أن هناك حالة من القلق تسيطر على الطلاب لمرور نصف وقت الامتحان دون حل المشكلة مطالبين وزارة التربية والتعليم بالتدخل لحلها.
قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن الاتحاد تلقى شكاوي عديدة من أولياء أمور وطلاب الصف الأول الثانوي خلال أداء امتحان مادة اللغة العربية على جهاز التابلت.

وأضافت «عبير»، في تصريحات صحفية، أن عددًا كبيرًا من الطلاب في مختلف المحافظات لم يستطيعوا الدخول على منصة الامتحان على جهاز التابلت بسبب سقوط السيستم.

حيث توجد لجان في بعض المحافظات لم تدخل على الامتحان من الأساس لسقوطه، مطالبة الوزارة بإيجاد حل لهذه المشكلة ومعرفة السبب فيها والعمل على حلها حتى لا تتكرر، ومطالبة أولياء الأمور بالهدوء حتي تستطيع الوزارة والإدارات التعليمية التعامل مع المشكلة وحلها.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، حضور 620 ألفا و133 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي، من إجمالي 656 ألفًا و834 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، لأداء اختبار مادتي اللغة العربية والأحياء، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، والتي تستمر حتى 8 مارس المقبل 2021.

وتمكن 552 ألفًا و936 طالبا وطالبة من أداء امتحان اللغة العربية بنسبة 89.1%، بينما تمكن 569 ألفًا و213 طالبا وطالبة من أداء امتحان مادة الأحياء بنسبة 91.8%.

وبالنسبة للطلاب الذين تعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم، لأي أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعوق الامتحان وتم إثبات ذلك في محاضر رسمية داخل اللجنة، ستتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم لاحقًا.

كما أدى 26624 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي (منازل – دمج- دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 30786 طالبا وطالبة بنسبة حضور 86.6%.

جدير بالذكر أنه سيؤدي الطلاب اليوم الأحد الموافق 28 فبراير 2021 يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان في مادتي «اللغة العربية» و«الجبر والتفاضل وحساب المثلثات».

متابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

ماذا تقدم السعودية بالحرمين لذوي الإعاقة السمعية والبصرية؟

ما هو توقيت أول يوم رمضان 2021 فلكيًا وهجريًا 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى