الأخبارسلايدر

“نور البصيرة” لذوي الإعاقة بجامعة سوهاج يحتفل باليوم العالمي للصم ولغة الإشارة

كتبت: آمال زغلول

احتفل مركز “نور البصيرة” لذوي الإعاقة بجامعة سوهاج، باليوم العالمي للصم واليوم العالمي للغة الإشارة، بالقاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم، بحضور رئيس الجامعة، والدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عماد الصوينع مدير المركز، الدكتورة سلمى عبدالمنعم نائب مدير المركز، وعدد من اعضاء هيئة التدريس، والطلاب الصم وذويهم.

نور البصيرة لذوي الإعاقة بجامعة سوهاج يحتفل باليوم العالمي للصم ولغة الإشا
“نور البصيرة” لذوي الإعاقة بجامعة سوهاج يحتفل باليوم العالمي للصم ولغة الإشارة

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الجامعة تسعي لإتاحة التعليم بجودة عالية دون التمييز بين الطلاب، وتهتم بالطلاب ذوى الإعاقات بشكل خاص، فتعمل دوما على تحسين مستوى جميع الخدمات التعليمية المقدمة لهم، كما تحرص على دمج الطلاب ذوي الإعاقة مع أقرانهم الأسوياء، وتحويلهم إلى قوة منتجة ومؤثرة فى المجتمع.

“نور البصيرة” لذوي الإعاقة بجامعة سوهاج يحتفل باليوم العالمي للصم ولغة الإشارة

وأوضح الدكتور عبدالناصر يس، أن الجامعة تحرص في ضوء توجهات القيادة السياسية، على تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج التدريبية لدعم ذوي الهمم، بهدف إدماجهم مع زملائهم، مؤكداً على أن إدارة الجامعة لا تتوانى عن تقديم كل ما تستطيع توفيره للطلاب ذوي الإعاقة خاصة الصم، للتيسير عليهم وذويهم طوال فترة دراستهم الجامعية.

وأشار الدكتور خالد عمران، إلى أن اليوم يمثل الاحتفال باليوم العالمي للصم الذين هم جزء أساسي لا يتجزأ من كيان الجامعة، مشيدا بما يقدمه المركز من خدمات وأنشطة واحتفالات للطلاب ذوي الهمم.

وأكد الدكتور عماد الصوينع، حرص مركز نور البصيرة  على الاحتفال بكل المناسبات التي تخص الطلاب الصم الذين أصبحوا من نسيج الجامعة، مضيفاً أنه تم تسليم شهادات تقدير لطلاب كلية الطب الذين اجتازوا ورشتى المصطلحات الطبية بلغة الإشارة، وفنيات التعامل مع ذوي الإعاقة.

كما أكد الدكتور الصوينع، على حرص مركز نور البصيرة على الإحتفال بكل المناسبات التي تخص الطلاب الصم الذين أصبحوا من نسيج الجامعة، مضيفاً انه تم تسليم شهادات تقدير لطلاب كلية الطب الذين اجتازوا ورشتى المصطلحات الطبية بلغة الإشارة، وفنيات التعامل مع ذوي الاعاقة.

ومن جانبها قالت الدكتورة سلمي عبد المنعم، أن الاحتفال بدأ بالسلام الجمهوري الذي أداه الطلاب الصم بالجامعة، بقيادة أمل البارودي مترجمة لغة الإشارة بالجامعة، ثم القرآن الكريم للطالب طه حسين طالب قاهر التوحد، ثم عدد من الفقرات الفنية.

نور البصيرة لذوي الإعاقة بجامعة سوهاج يحتفل باليوم العالمي للصم ولغة الإشار

نور البصيرة لذوي الإعاقة بجامعة سوهاج يحتفل باليوم العالمي للصم ولغة الإش
“نور البصيرة” لذوي الإعاقة بجامعة سوهاج يحتفل باليوم العالمي للصم ولغة الإشارة

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

توفير 280 طرفا صناعيا للطلاب ذوي الإعاقة (وسائل التواصل والشروط)

الآن تحميل إمساكية شهر رمضان 2024.. بالتفاصيل 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى