الأخبارخدمات

هل الكنتالوب يزيد الوزن؟ .. مفاجأة

هل الكنتالوب يزيد الوزن، هذا ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، حيث يتزايد البحث عنه خلال هذه الفترة مع دخول فصل الصيف.

هل الكنتالوب يزيد الوزن

يعد الكنتالوب من الفواكة الصيفية التي تحمل العديد من العناصر الغذائية المهمة، وتحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي والسكريات الطبيعية، بالإضافة إلى قلة الكربوهيدرات والسعرات الحرارية اي أنها تعتبر. مناسبة لفقدان الوزن.

فوائد الكنتالوب

– يساعد الكنتالوب على خسارة الوزن
– يحتوي على فيتامين A
– تقوية جهاز المناعة
– يحتوي على فيتامين سي
– له دور كبير في امتصاص الحديد بالجسم والوقاية من الاضطرابات العصبية.

العناصر الغذائية في الكانتلوب (100 جرام)

يحتوي كل 100 جرام من الكنتالوب على 47 سعر حراري، 1.2 جرام من البروتين، 0.3 جرام من الدهون، 11.3 جرام من الكربوهيدرات، 1.2 جرام من الألياف، 10.8 جرام من السكريات، %56 من الحصة اليومية اللازمة من فيتامين سي، و%26 من الحصة اليومية اللازمة من فيتامين A.

هل الكنتالوب يزيد الوزن
هل الكنتالوب يزيد الوزن

هل الكنتالوب يزيد الوزن ؟

كما ذكرنا فى السطور السابقة، أن الكنتالوب يساعد على فقد الوزن ويلعب دورا كبير فى إنقاص الوزن الزائد بسبب سعراته الحرارية القليلة.

الكنتالوب لا يساعد على حرق الدهون لكن سعراته الحرارية القليلة تساعد فى المساهمة فى تقليل الوزن حيث يحتوي ع ماء بنسبة 92% ويبقى فى المعدة فترة طويلة.

يساعد الكنتالوب فى الدايت حيث يعمل على مقاومة الاحساس بالخمول والهبوط حيث يحتوي على كربوهيدرات التي تعطي احساس بالنشاط والحيوية.

وفى سياق متصل، يجب الاعتدال في تناول الكنتالوب حتى لا ينقلب الأمر لسوءا، حيث الإفراط فى تناوله يعمل على ارتفاع السكر في الدم وفرط بوتاسيوم الدم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: أسعار البط المسكوفي عمر 15 يوم.. أسعار جميع الأنواع

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى