الأخبارخدمات

هل المايكروبليدنج حرام ؟.. الإفتاء تجيب

يتساءل الكثير من الأشخاص وخاصة الفتيات، عن المايكروبليدنج وهل هو حلال أم حرام، حيث انتشر خلال السنوات الأخيرة بكثرة، ليزداد التساؤلات حوله.

هل المايكروبليدنج حرام ؟

أجاب دار الإفتاء المصرية، عن هذا السؤال، خلال بث مباشر من أجل الرد على أسئلة المتابعين، فقال الدكتور محمد عبد السميع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن هناك طرق متعددة للوشم، الرسم بالحناء جائز ولا شيء فيه، أما الوشم المحرم فهو ما يكون عن طريق الأخذ بالإبر، أي خرق الجلد ووضع أصباغ بداخله أو أنواع من السوائل التي تحدث لونا مختلفا مع تفاعلها مع الدم، وهذا حرام.

وأكمل عبدالسميع خلال البث المباشر: تقنية “المايكروبليدنج” تكون في طبقة الجلد الأولى أو الثانية ولذلك لا يحدث اختلاط بالدم ويزول مع الوقت ربما من 3 إلى 6 أشهر وهذا جائز.

هل المايكروبليدنج حرام ؟
هل المايكروبليدنج حرام ؟

هل المايكروبليدنج حرام؟

الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء: المايكروبليدنج حلال وفقا للعرف، لانه عبارة عن صباغة مثل الحنة لكنها تقنية حديثة تجعلها فى طبقة دنيى فى الجلد، ومع ومدته تكون على حسب تجديد طبقة الجلد، وهذا عكس الوشم حيث يكون حقن تحت الجلد فى الدم.

هل المايكروبليدنج حرام ؟

وفى سياق متصل، قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن الوشم الثابت الذى فيه حبس الدم تحت الجلد حرام شرعًا باتفاق الفقهاء، وتلزم التوبة منه، وتجب إزالته إذا لم يكن فى ذلك ضرر على صاحبه.

وأكمل شوقي علام: أما إذا قرر المختصون بأن في إزالته ضررًا فإنه يجوز تركه وتكون الصلاة به صحيحةً على ما ذهب إليه جمهور الفقهاء، ولا إثم على صاحبه ولكن يجب التوبة منه.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا:  أسعار البط المسكوفي عمر 15 يوم.. أسعار جميع الأنواع

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى