الأخبارسلايدر

هل تم تحديد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024؟

يتساءل أولياء أمور طلاب الصف الثالث الثانوى هل تم تحديد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024؟ خاصة مع اقتراب انتهاء النصف الأول من العام الدراسي الحالى 2023 واقتراب بدء العام الجديد 2024 .

هل تم تحديد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024؟
هل تم تحديد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024؟

من جانبها ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على سؤال هل تم تحديد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024؟ مؤكدة أن امتحانات الثانوية العامة 2024 ستبدأ يوم السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤ وذلك وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023/2024 .

وأعلنت الوزارة أنه سيتم اعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 خلال شهر يناير أو فبراير المقبل بعد استطلاع رأى اتحاد طلاب مدارس الجمهورية فى ترتيب المواد المختلفة ومراعاة العدالة والمساواة بين طلاب علمى علوم وعلمى رياضيات وأدبي.

 

التعليم تحدد هل تم تحديد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024؟

 

وأوضحت الوزارة تفاصيل وضوابط إجراء الامتحانات بعد تحديد موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 ، مؤكدة أن امتحانات الثانوية العامة 2024 لن تشهد تغير فى نظام الامتحانات هذا العام، وأن الامتحانات سيتم إجراؤها كالعام الماضى تماما، مع الأخذ فى الاعتبار النظر فى الدروس المستفادة من امتحانات العام الماضي، وذلك من أجل ضمان حقوق الطلاب.

 

وأكدت الوزارة عدم تغيير موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 وكذلك عدم تغيير قواعد ومواصفات امتحانات الثانوية العامة مثل الأسئلة الموضوعية والأسئلة من متعدد، والمبنية على قياس نواتج التعلم، وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب”، مؤكدة أن طلاب الثانوية العامة الحاصلين على ٩٥% فأكثر فى الثلاث شعب وصلت نسبتهم إلى ألف طالب، بينما الحاصلين على ٩٠% إلى ٩٥% وصل عددهم إلى ١٨ ألف طالب، وهذا يعيد التقييم إلى وضعه الطبيعى.

  

هل تم تحديد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024؟ .. التعليم ترد

 

وأوضحت الوزارة أن هناك خطة لتطوير مرحلة الثانوية لصالح الطلاب خاصة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بإجراء حوار مجتمعي قبل اتخاذ أية قرارات ليعلم أولياء الأمور بما يحدث فى هذا الملف الهام، وعدم مفاجئة الطلاب بأية قرارات قد تسبب لهم ضغوط عصبية عليهم وعلى أسرهم.

وأكدت الوزارة أن تطوير ملف الثانوية العامة يجب أن يواكب الثورة الصناعية والتكنولوجية والتحول الرقمى والذكاء الاصطناعي، ويكون مبنى على فهم المعلومة وعدم الحفظ، وبناء شخصيته، واستقلاليته، لذا يجب إعادة النظر فى المناهج ونظام التقييم، وهو ما قام به المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، بمشاركة المراكز المتخصصة، فضلا عن دراسة آليات القبول فى الجامعات بالشراكة مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، بالإضافة إلى الإسراع فى التعليم فى هذه المرحلة وطرح عدة مسارات للطالب للاختيار منها.

إقرأ أيضاً:

التعليم تعلن متى موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى