الأخبارسلايدر

هل تم تسريب امتحان العربي الصف الأول الاعدادي الترم الثاني ٢٠٢٤ ؟ التعليم تجيب

يتساءل أولياء أمور الطلاب هل تم تسريب امتحان العربي الصف الأول الاعدادي الترم الثاني ٢٠٢٤ وذلك تزامناً مع انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ لطلاب صفوف النقل بالمراحل التعليمية الثلاثة ( الابتدائية والإعدادية والثانوية) وتستمر فى الفترة من ٨ مايو وحتى ٢٣ مايو الجاري.

تسريب امتحان العربي الصف الأول الاعدادي الترم الثاني ٢٠٢٤
تسريب امتحان العربي الصف الأول الاعدادي الترم الثاني ٢٠٢٤

ورداً على سؤال هل تم تسريب امتحان العربي الصف الأول الاعدادي الترم الثاني ٢٠٢٤ ؟ أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كل ما يتعلق بتسريب امتحان العربي الصف الأول الاعدادي الترم الثاني ٢٠٢٤ هو عار تماماً من الصحة وأن جميع الأسئلة وورق الإمتحانات مؤمنة بشكل كامل.

حقيقة تسريب امتحان العربي الصف الأول الاعدادي الترم الثاني ٢٠٢٤

وأكدت المديريات التعليمية،د أنه تم الأعلان عن كل جداول الامتحانات وتوزيع المعلمين المشاركين بأعمال المراقبة والملاحظة والتصحيح، وانتهت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة من وضع وطباعة أسئلة الأمتحانات لكل مرحلة تعليمية.

وأنهت المديريات التعليمية الاستعداد لامتحانات النقل العام للفصل الدراسي الثاني 2024 و على اتباع كافة التعليمات والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات.

و أكدت على أن سرية الإمتحانات مسؤولية مدير عام الإدارة ووكيل الإدارة، مع عدم حرمان أي طالب من دخول الامتحان .

وشددت على تكليف المتابعين بالمراحل التعليمية المختلفة بالمرور على مقار لجان الامتحانات قبل الامتحانات، ومراعاة الجو الملائم داخل اللجان والتأكد من نظافة الفصول والمقاعد ومراعاة المسافات والمرحلة العمرية المناسبة لطلبة الإعدادية والصف الأول والثانى الثانوى، والتأكد من أعمال الصيانة البسيطة لمرافق دورات المياه والكهرباء والأثاث تفاديا لحدوث عوائق تؤثر على سير الإمتحانات .

التعليم توضح هل تم تسريب امتحان العربي الصف الأول الاعدادي الترم الثاني ٢٠٢٤ ؟

وأوصت المديرية الالتزام بمواصفات الورقة الإمتحانية بحيث تكون الأسئلة واضحة وتخاطب الفهم والتحليل وأن يتم التصحيح أول بأول والحرص على إعطاء كل طالب حقه .

كما شدد على إعلان جداول الإمتحانات للطلبة في أماكن ظاهرة ومتعددة داخل المدرسة، وأعلن أن الإمتحانات على مستوى كل إدارة تعليمية.

و يبدأ طلبة وطالبات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدئى الامتحانات غداً الأربعاء الموافق 8/5/2024 حتى الإثنين الموافق 13/5/2024 .

ويبدأ الصف الأول والثانى الإعدادى العام والرياضى من الأربعاء 8/5/2024 إلى الثلاثاء الموافق 14/5/2024 .

ويبدأ طلبة الصف الأول والثانى الثانوى العام الأربعاء 8/5/2024 حتى الخميس الموافق 23/5/2024.

ويبدأ طلبة التعليم الثانوى الفنى من الأربعاء 8/5/2024 حتى الثلاثاء 21/5/2024 .

وطلبة الإعدادىة العامة، رياضية، صم، مكفوفين الخميس الموافق 16/5/2024 حتى الأربعاء الموافق 22/5/2024

طلبة الإعدادية المهنية تبدأ الخميس الموافق 16/5/2024 حتى الأربعاء 22/5/2024 .

 إقرأ أيضاً:

جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى