الأخبارخدمات

هل حديقة الحيوان مفتوحة الآن 2024 ؟

هل حديقة الحيوان مفتوحة الآن؟ يتساءل العديد من المواطنين فى مصر خلال الساعات القليلة الماضية عن حدائق الحيوان المتواجدة فى المحافظات من أجل زياراتها فى أيام الإجازات المقبلة، فهل حديقة الحيوان مفتوحة الآن 2024؟

هل حديقة الحيوان مفتوحة الآن 2024

هناك حديقة الحيوان في مدينة الزقايق بمحافظة الشرقية، هي متواجدة وتم افتتاحها لمشاهدة أنواع من الحيوانات الأليفة، وإطعامهم، ويبحب الكثير من الأشخاص زيارتها من أجل قضاء وقت ممتع خاصة أنها تناسب الجميع.

سعر تذكرة حديقة الحيوان

تبلغ سعر تذكرة حديقة الحيوان بمدينة الزقايق محافظة الشرقية 5 جنيهات، وتبلغ مساحة حديقة الحيوان 600 متر مربع، فتبدأ مواعيد العمل فى تمام الساعة 8 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 6 مساءً.

هل حديقة الحيوان مفتوحة الآن 2024

أما بالنسبة لحديقة الحيوان بالجيزة، فإنها مغلقة منذ شهر يوليو من العام الماضي، فقد بدأت أعمال التطوير بها والتي ستستمر لمدة 18 شهر.

جدير بالذكر أن حديقة حيوان الجيزة يخضع تطويرها لإشراف الاتحاد الأفريقي لحدائق الحيوان، والاتحاد الدولي لحدائق الحيوان، من خلال تحالف بعض الشركات الوطنية المصرية الخالصة، وعلى رأسها شركة المشروعات للإنتاج الحربي، وهي ملكًا لوزارة الزراعة.

وتعتبر حديقة الحيوان بمحافظة الجيزة التي يتزايد عنها البحث خاصة فى الاعياد، هي أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وتعد أول وأعرق حدائق الحيوانات في أفريقيا، فقد تم تأسيسها عام 1891، وكانت تسمى «جوهرة التاج لحدائق الحيوان في إفريقيا».

وتبلغ مساحة حديقة حيوان الجيزة نحو 80 فدانًا، وتقع حديقة الحيوان بالجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل.

وهناك عدد من حدائق الحيوان التابعة لوزارة الزراعة في بعض المحافظات وهم:
حديقة حيوان بمحافظة بنى سويف.
حديقة حيوان بمحافظة كفر الشيخ
حديقة حيوان بالفيوم.
حديقة حيوان بالإسكندرية.
حديقة حيوان بالشرقية

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: هل البنوك تعمل اليوم الخميس ؟ .. اعرف الحقيقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى