تقاريرسلايدر

وثيقة “هنوصلك” لاستخراج مليون بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

كتبت: آمال زغلول

وقعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وثيقة انطلاق مبادرة “هنوصلك” لاستخراج مليون بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة.

وثيقة هنوصلك لاستخراج مليون بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاق
وثيقة “هنوصلك” لاستخراج مليون بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

وثيقة “هنوصلك” لاستخراج مليون بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

جاء ذلك، خلال فعاليات الملتقى التدريبي لمتطوعي مؤسسة صناع الحياة والهلال الأحمر المصري والرائدات الاجتماعيات ومكاتب التأهيل المتنقلة، لاستخراج مليون بطاقة الخدمات المتكاملة.

وجاء نص الوثيقة كالتالي:

بعون من الله، وعلى ثقة في قدرات شبابنا المتطوعين بصناع الحياة، والرائدات الاجتماعيات.. وإيمان بإرادة الشباب العظيم في صنع الحياة وتحقيق الأحلام.. ويقينا بأن أهالينا يستحقون المساواة والعدل والحياة الكريمة تليق بما واجهوه من تحديات وما تحملوه من صعاب.. أُعلن انطلاق مبادرة مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة “هنوصلك”، بالتنسيق مع مكاتب التأهيل المتنقلة والهلال الأحمر المصري لتكون علامة مضيئة في مسيرة دعمنا لجزء أصيل من نسيج الوطن.. وبقوة وإرادة الشباب المصري الأصيل.

ووجهت الوزيرة، التهنئة للمتطوعين بنجاح المرحلة التجريبية لحملة “هنوصلك”، والاستعداد للانطلاق نحو تحقيق المزيد من الإنجازات خلال الأشهر القادمة، مشيدة بالجهود القوية التي بذلها المتطوعون في هذه الحملة.

وأوضحت القباج، أن المتطوعين قدموا خلال حملة “هنوصلك” مساعدات وتيسير إجراءات استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة التي تتيح للأشخاص من ذوي الإعاقة فرصة الحصول على حقوقهم التي كفلها لهم القانون، مشددة على أن هذه الجهود لها تأثير كبير على حياة هؤلاء الأفراد وستسهم في تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية على مدار أجيال كثيرة قادمة.

وأكدت وزيرة التضامن، أن الدولة ملتزمة بضمان حقوق ذوي الهمم وتوفير الدعم والخدمات التي يحتاجونها والتمتع بامتيازاتهم وحقوقهم بموجب القانون، وكذلك العمل على رفع الوعي لدى كافة القطاعات بالمجتمع بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ولذلك حملة هنوصلك تأتي في إطار تنفيذ هذا الالتزام.

وقالت القباج، أن الملتقي يهدف لتحضير مشاركة 15 ألفا متطوع للوصول إلى استخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقات الشديدة والبالغة الشدة.

وثيقة هنوصلك لاستخراج مليون بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعا
وثيقة “هنوصلك” لاستخراج مليون بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.. وزيرة التضامن توضح

استعلام عن العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي.. إليك الرابط والخطوات 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى