تقاريرسلايدر

وزارة الصحة تعلن عن دواء مصري يعالج كورونا خلال 48

كتبت: آمال زغلول 

تعلن وزارة الصحة عن دواء مصري يعالج كورونا خلال 48، كما قال الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة. وأضاف، أن هذا الدواء كان ينتج فى اليابان فى 2014 وبعد ذلك قامت الصين بتصنيعه لعلاج الانفلونزا، وبعد ذلك قامت مصر بـ إنتاجه لأنه يعالج ارتفاع درجات الحرارة.

وزارة الصحة تعلن عن دواء مصري يعالج كورونا خلال 48
وزارة الصحة تعلن عن دواء مصري يعالج كورونا خلال 48

وزارة  الصحة تعلن عن دواء مصري يعالج كورونا خلال 48

وقال عضو اللجنة العلمية بوزارة الصحة، إن هناك شركات مصرية تقوم بـ تصنيع أدوية تعالج مرضى كورونا، الذين يعانون من أعراض بسيطة ومتوسطة. وأوضح، أن هذا الدواء تم وضعه في بروتوكولات علاج كورونا، وهو علاج مميز، وله تأثير في مواجهة كورونا، وتم إعطائه للمواطنين.

وكشف الدكتور محمد النادي، خلال مداخلة هاتفية على فضائية “دي إم سي”، عن الدواء المصري وقال هو “أنفيزيرام” المعالج لأعراض فيروس كورونا خلال 48 ساعة، تنتجه شركات مصرية على رأسها شركة “إيفا”.

وزارة الصحة تعلن عن دواء مصري يعالج كورونا خلال 48
وزارة الصحة تعلن عن دواء مصري يعالج كورونا خلال 48

وزارة  الصحة تعلن عن دواء مصري يعالج كورونا خلال 48

وأشار الدكتور محمد النادي، إلى أن هذا الدواء متواجد في الصيدليات، وفي لحظة الإفصاح عن اسم الدواء يكون عليه إقبال كبير من المواطنين. وأوضح أن هناك دولا كثيرة تستخدم ” أنفيزيرام “، وتختفي الأعراض الخاصة بـ” كورونا ” بعد 48 ساعة من استخدامه، وأكد أن هذا الدواء يصنع في مصر.

وقال عضو اللجنة العلمية بوزارة الصحة، إن هناك شركات مصرية تقوم بتصنيع أدوية تعالج مرضى كورونا الذين يعانون من أعراض بسيطة ومتوسطة.

جدير بالذكر، أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا” بدء تصنيع عقار “أنفيزيرام” الذى يحتوي على المادة الفعالة (فافيبيرافير) والذي يحمل الاسم التجاري “أفيجان” في اليابان، بعد حصولها على موافقة وزارة الصحة والسكان المصرية وذلك لاستخدامه في علاج المصابين بفيروس كورونا.

و”أنفيزيرام” أو كما يطلق عليه في اليابان “أفيجان” تم إعطاؤه لبعض المصابين بالفيروس في اليابان، خلال التجارب السريرية الذي ساعد على منع تكاثر الفيروس داخل الخلية، وقد أثبتت التجارب السريرية في دول مختلفة نجاح العقار في السيطرة على الفيروس خلال 4-6 أيام من استخدامه.

يذكر أن، وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والسكان قاموا بإجراء التجارب السريرية لتحديد مدى فعالية مجموعة من الأدوية المستخدمة، ومن بينها “فافيبيرافير” في علاج مرضى كورونا، بالإضافة إلى ذلك تم استخدام “فافيبيرافير” في العلاج التجريبي لمرضى فيروس كورونا، وأيضًا في التجارب السريرية في كل من اليابان والصين وإيطاليا وروسيا، في حين أقرت وزارة الصحة الروسية استخدام عقار “فافيبيرافير” داخل المستشفيات كأول دولة تجيز استخدامه رسميا .

وبالإضافة إلى عقار “أنفيزيرام” حصلت شركة راميدا على موافقة وزارة الصحة والسكان لتصنيع عقار “ريمديسيفير” الذي يُعطى للمريض عن طريق الحقن الوريدي، وهو عبارة عن دواء مضاد للفيروسات واسع المدى تم استخدامه لعلاج مرضى كورونا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

القوى العاملة: تعيين 7248 شابًا بينهم 14 من ذوي الإعاقة بالشرقية

تفاصيل دعم المجلس القومي للمرأة للسيدات ذات الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى