خدماتسلايدر

4082 فرصة عمل .. منها لذوي الهمم في 14 محافظة (تفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

أعلنت وزارة العمل ،اليوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر 2023، أنها تلقت طلبات من 35 شركة قطاع خاص في  14 محافظة لديها 4082 فرصة عمل مٌتوفرة الأن في عددِ من التخصصات، منها للأشخاص ذوي الهمم، برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهريا، فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعي.

دورات تدريبية مجانية للشباب على مهن يحتاجها سوق العمل بالوادى الجديد
4082 فرصة عمل .. منها لذوي الهمم في 14 محافظة (تفاصيل)

وأوضحت وزارة العمل، أن نشرة التوظيف نصف الشهرية تعلن من خلالها عن فرص عمل جديدة في المحافظات بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص.

4082 فرصة عمل .. منها لذوي الهمم في 14 محافظة (تفاصيل)

وقالت “الوزارة”، أن التقديم على هذه “الفرص” خلال شهر ديسمبر الجارى 2023 ويناير 2024 المقبل، عن طريق الإدارة العامة للتشغيل بمقر “الوزارة”، أو مديريات العمل بالمحافظات ، أو عن طريق أرقام وعناوين الشركات من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل على “الإنترنت” https://www.manpower.gov.eg/

 و 4082 فرصة عمل الجديدة المُتوفرة في 14 محافظة… هي: القاهرة، والجيزة ، وأسيوط ، ودمياط ، وبورسعيد، والأسكندرية ،والغربية، والقليوبية ، والدقهلية ، والمنيا ، والوادى الجديد ، والإسماعيلية ، والشرقية والبحيرة.

أما التخصصات المطلوبة هي : مدرسين جميع التخصصات، ومدير فرع ، واخصائيين تمويل، و مسئول موارد بشرية، ومحاسبين، ومندوبين مبيعات وتوصيل، ومهندسين كهرباء وإنتاج وميكانيكا، ومراقبين جودة ، وعمال خدمات بترولية ، وكيميائيين ، ومدخل بيانات ، ومراسل بنوك، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج ، وأفراد أمن ،وسائقين، ووسطاء تأمين، وعمال خياطة بكافة الأقسام، وعمال انتاج، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى.

وتضم نشرة التوظيف الصادرة عن وزارة العمل مجموعة من الوظائف لذوي الهمم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالى عمالها من تلك الفئة برواتب مجزية، وذلك فى إطار تنفيذ خطة” الوزارة” لرعاية وتدريب وتشغيل ذوي الإعاقة خلال الفترة الحالية ، وإلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذاً للقانون رقم 10 لسنة 2018 ، ولتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل.

يشار هنا إلى أنه في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة ، تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات بإستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك “الفرص”، إلى جانب تنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.

من جانبه جدد حسن شحاتة وزير العمل دعوته إلى شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص، وإقامة المشروعات الصغيرة، والإستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الدولة المصرية من برامج تدريب مهني مجاني، وكذلك التقديم في الوظائف التي تعلن عنها الوزارة من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية، والتي تُوفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

ووجه الوزير شحاتة، جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف،وإرسال تقرير للوزارة يفيد بإستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور .

4082 فرصة عمل .. منها لذوي الهمم في 14 محافظة تفاصي
4082 فرصة عمل .. منها لذوي الهمم في 14 محافظة (تفاصيل)
4082 فرصة عمل .. منها لذوي الهمم في 14 محافظة تفاص
4082 فرصة عمل .. منها لذوي الهمم في 14 محافظة (تفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

“كريم”: الرئيس يتبني قضايا ذوي الإعاقة ويوجه دوما أجهزة الدولة بمساندتها

لدمج وتأهيل ذوي الإعاقة والاكتشاف المبكر.. افتتاح 6 حضانات بمجمع الخدمات المتكاملة بالأسمرات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى