سلايدر

السعودية تقرر إقامة شعائر الحج للموجودين في المملكة فقط

 

كتبت ــ سهير مجدي

قررت المملكة العربية السعودية، إقامة الحج هذا العام بأعداد محدودة جدًا للراغبين في أداء المناسك لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة، حرصًا على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيًا وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات هذه الجائحة، وتحقيقًا لمقاصد الشريعة الإسلامية نظرًا لما يشهده العالم من تفشي لفايروس كورونا “كوفيد 19” في أكثر من 180 دولة حول العالم.

وقال الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، وزير الحج والعمرة السعودي، إنّه بحث مع وزارة السعودية الإجراءات الاحترازية والوقائية والبروتوكولات المطلوب اتباعها لتنظيم حج آمن.

وأضاف بنتن، خلال المؤتمر الصحفي أنه جرى العمل على وضع الخطط التنفيذية من خلال لجنة الحج العليا، وتستوفي جميع المتطلبات، واتضح أنّه يمكن السماح بأداء فريضة الحج بأمان من خلال الخطط التنفيذية الاستثنائية.

وأشار وزير الحج والعمرة السعودي، إلى أن المملكة حريصة على أن يتمكن المسلمين من أداء مناسك الحج رغم تفشي فيروس كورونا، مؤكدًا أن عدد حجاج العام الحالي قد لا يتجاوز 10 آلاف.

وأكد أن الوزارة تحرص على إجراءات التباعد وتجنب الحشود الكبيرة، موضحًا أن أعداد الحجاج تتحدد وفق إجراءات وخطط وزارة الصحة، والحج العام الحالي للداخل فقط ولا استثناءات.

وأشار إلى أنه سيتم التنسيق مع البعثات الدبلوماسية لتسجيل حجاجهم، وإتاحة التغطية الإعلامية لحج هذا العام وفق إجراءات صحية.

اقرأ أيضًا 

بصيرة: إصابة 616 ألف مصري بفيروس كورونا بعمر 18 سنة فأكثر

الصحة: الكمامة القماش غير فعالة للحماية من كورونا في حالة تطاير الرزاز

طبيب يكشف فصيلة الدم الأكثر والأقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى