تقاريرسلايدر

رابط إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 .. الخطوات والمستندات

كشفت وزارة الصحة عن رابط إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة 2023، ونستعرض في التقرير التالي الخطوات والمستندات وآلية التقديم والمتابعة للحصول على كارت الخدمات المتكاملة.

1 1
رابط إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة 2023

مستندات بطاقة الخدمات المتكاملة

ودشنت وزارة الصحة موقع خاص لإصدار التقرير الطبي المميكن لذوي الاعاقة حيث يدخل ذوي الاحتياجات الخاصة لتسجيل كافة البيانات المطلوبة على الموقع وتشمل:

أولًا: الرقم القومي، وبالنسبة للأطفال يتواجد الرقم القومي في شهادات الميلاد المميكنة.

ثانيًا: كتابة الأسم بشكل صحيح في الخانات المعدة على الموقع.

ثالثًا: كتابة المحافظة، والعنوان على ألا يتعدى العنوان 14 حرف.

رابعًا: اختيار نوع الإعاقة، وتشمل ( أمراض الدم، الإعاقة البصرية، الإعاقة السمع بصرية، الإعاقة السمعية، الإعاقة الذهنية، الإعاقة الحركية، اضطراب طيف التوحد، القزامة، الإعاقات المتعددة)

خامسًا: الحالة الاجتماعية

سادسًا: الوظيفة

سابعًا: الهاتف، ويجب إضافة رقم هاتف محمول لا يفقده مقدم الطلب حيث يعد وسيلة التواصل خلال مراحل إنتاج بطاقة الخدمات المتكاملة.

وللاستعلام عن نتيجة التقرير، يتم إدخال الرقم القومي، بالإضافة إلى الهاتف المحمول الذي تم التسجيل به ليظهر الموقع نتيجة الكشف الطبي.

2 1
رابط إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة 2023

خطوات التسجيل الصحيحة 

 

أولًا: سجل طلبك من خلال الموقع الإلكتروني، وتأكد من تسجيل البيانات بدقه لأنها مسئولية قانونية وهيتوقف عليها قبول طلبك أو رفضه. تأكد من أن الملفات المرفقه واضحه ومرفقة بشكل سليم

ثانيًا:بعد ملء بياناتك الشخصية يجب ملء إستمارة البيانات الأساسية (مجموعة أسئلة) وتأكد من الإجابة بمنتهى الدقة.

ثالثًا: بعد التسجيل هيظهرلك رقم الطلب الخاص بك – رجاءا إحتفظ به. ملحوظة هامة: ليس معنى أنك قمت بالتسجيل أنه تم قبول طلبك ده أول خطوة لدراسة حالتك ولازم تكمل باقي الخطوات.

رابعًا: قم بالإستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الإستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية

خامسًا: في حالة قبول الطلب قم بحجز موعد من خلال أيقونه الحجز بالبوابة وبعدها توجه لمكتب التأهيل الي قمت بإختيارة في الموعد المحدد ومعك كل الأوراق والمرفقات ليتم تسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك.

سادسًا: بناء على الخطوات والبيانات التي تم إستيفائها سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة وإن كنت تستحق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوى الإعاقة.

3 1
رابط إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة 2023

رابط إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة 2023

وأعلنت وزارة الصحة عن رابط إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 اضغط هنــــــــــــــا 

وأكد مصدر مطلع بوزارة الصحة أن طلبات المواطنين يتم تحويلها إلى وزارة التضامن الاجتماعي بعد انتهاء الإجراءات الطبية المطلوبة، لتقوم بإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، ونؤكد حرص وزارتي الصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي والجهات المعنية على تسهيل حصول ذوي الإعاقة على كارت الخدمات المتكاملة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

سيارة ذوي الاحتياجات الخاصة .. «الصحة»: الكشف الطبي لـ 155 ألف مواطن خلال 2022

لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة … «الصحة»: الكشف الطبي على 419 ألفا و987 مواطنا في 2022

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى