تقاريرسلايدر

بطاقة الخدمات المتكاملة .. «القباج»: تخصيص لجنة بكل جامعة لحصول ذوي الهمم على الكارت

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة سوف تخصص لجنة بكل جامعة لحصول الطلاب من ذوي الهمم على بطاقة الخدمات المتكاملة بكافة الجامعات المصرية.

جاء ذلك خلال فعاليات معرض “الطالب المنتج” بكلية البنات جامعة  عين شمس بمشاركة الأسر المنتجة.

بطاقة الخدمات المتكاملة .. «القباج»: تخصيص لجنة بكل جامعة لحصول ذوي الهمم على الكارت

إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لكل ذوي الاحتياجات الخاصة

وأكدت أن الوزارة تواصل العمل إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لكل ذوي الاحتياجات الخاصة بمد الشراكة مع كافة القطاعات بالدولة، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على بناء الوطن والاستثمار في البشر، كما أن الوزارة تهتم بتوصيل الخدمات الاجتماعية والاقتصادية للمواطن وبصفة خاصة في المناطق الريفية والمطورة.

وأكدت  القباج إن الفقر لا يتم مجابهته بالدعم النقدي فقط ولكن بالعمل والإنتاج، وأضافت أن اليوم تم إطلاق مباردة الطالب المنتج من خلال 31 جامعة مصرية  بدعم 15 مليون جنيه، بالإضافة من دعم بنك ناصر لتقديم قروض بدون فوائد لتقديم الدعم للطلاب .

وأكدت الدكتورة نيفين القباج خلال كلمتها في إطلاق مبادرة الطالب المنتج بالجامعات المصرية بجامعة عين شمس، إن الجامعات مصنع الشباب،  لافتة إلى أن الجامعات ليست دورها فقط العمل الأكاديمي، ولكن أصبحت تنفتح  بكامل إمكانيتها كمشارك أساسي في استثمار البشر.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لذوي الهمم .. تفاصيل مؤتمر «الرعاية الشرعية والقانونية» تحت رعاية الأزهر

مجلس الشيوخ يناقش إنشاء منصة إلكترونية ثقافية لذوي الإعاقة

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى