سلايدرتوك شو

الصحة: إضافة أدوية جديدة لبروتوكول علاج كورونا والذروة لن تظهر إلا بعد الوصول إليها

 

كتب ــ ميار العطيفي

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا “كوفيد19” بوزارة الصحة، إن اللجنة العلمية تجري الأبحاث والتجارب السريرية، بمراحل مختلفة بالتنسيق مع وزارتي التعليم العالي والصحة ومستشفيات العزل، منذ بداية جائحة كورونا، وهذه التجارب تم التوصل من خلالها، ومن خلال أيضًا الاختبارات السريرية، إلى عدة أدوية لتحديث البروتوكول العلاجي، وهناك مفاجآت سيتم الإعلان عنها قريبا.

وأضافت “العسال”، خلال حوارها في برنامج “المواجهة”، الذي يُعرض على شاشة “Extra news”، أنه لابد من الاستقرار في أعداد الإصابات، حتى نتوصل إلى الأعداد النهائية، والوصول إلى الذروة، فذروة جائحة فيروس كورونا لن تظهر إلا بعد الوصول إليها، والنزول منها، وتستمر في الهبوط حتى تنتهي، مؤكدة أن نسب الشفاء من فيروس كورونا في مصر مرتفعة للغاية، خاصة نسب تحول الحالات من إيجابية إلى سلبية، وهذا يعد مؤشرا إيجابيا بشكل كبير.

وأوضحت نائب رئيس اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا  “كوفيد19” بوزارة الصحة، أن معدلات الوفيات ثابتة بشكل كبير في مصر، بجانب معدلات الإصابة بكورونا، والفترة الماضية شهدت تزايد عدد الوفيات بالفيروس بعد تخطي عدد الإصابات الـ1000 إصابة.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 1576 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 85 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 397 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم الفيروس إلى 15133 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا،    56809 حالة، 2278 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا 

بصيرة: إصابة 616 ألف مصري بفيروس كورونا بعمر 18 سنة فأكثر

الصحة: الكمامة القماش غير فعالة للحماية من كورونا في حالة تطاير الرزاز

طبيب يكشف فصيلة الدم الأكثر والأقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى