الأخبار

العلوم الصحية: بعض المستشفيات لا توفر لنا مستلزمات الوقاية ولدينا 110 مصاب

 

أكد أحمد الدبيكى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالعلوم الصحية، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد – 19) بين صفوف العاملين بالعلوم الصحية وصل إلى 110 مصاب.

وقال “الدبيكي” ما دمنا نعمل فى المجال الطبى فعملنا واجب وفرض علينا، لا يمكن التخلى عنه بسبب جائحة مهما كانت، لكن للأسف أصبح العاملون بالمجال الطبى فى عيون بعض الناس مستهجنين بسبب تعاملهم مع مصابى فيروس كورونا، وللأسف هذا التنمر يسبب استياءً وإحباطاً فى النفوس، رغم أنه من المفترض تقدير جهود الأطقم الطبية، لأن ذلك واجب تجاه ما يقومون به والذى هو بمثابة الحرب.

وكشف “الدبيكي” عن حجم الإصابات، مشيرًا إلى أنه تخطى عدد الإصابات المائة إصابة، حيث وصل إلى 110 مصابين بكورونا. موضحًا أن الاهتمام بالوقاية بشكل غير كاف. لافتًا إلى وجود 3 حالات وفيات حتى الآن.

وأشار “الدبيكي” في تصرحات صحفية إلى أن بعض مديرى المستشفيات لا يرون أن أخصائى الأشعة أو الفنى من حقه الحصول على أدوات وقائية، بزعم أنه لا يتعامل بشكل مباشر مع المريض، رغم أنهم يتعاملون بشكل مباشر، حيث إن الأخصائى أو الفنى يتعامل مع المريض عند إجراء الأشعة بداية من أخذ تفاصيل المريض وعمل الأشعة أو التحاليل.

اقرأ أيضًا 

الأوقاف: لم يتم تحديد موعد لفتح المساجد والأمر متروك لمجلس الوزراء

إسلام عزام يكتب .. خطة الصحة والبرلمان المكارثية لأزمة كورونا

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى