خدماتسلايدر

القباج: دعم ذوي الإعاقة تشريعيًا تم منذ 3 سنوات ويبقى التنفيذ على الأرض

 

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن، إن الوزارة تتبنى منهج تمكين وتيسير حياة ذوي الإعاقة لتعزيز سهولة تَحرُكهم وتحسين قدراتهم على الاستقلالية ودمجهم في المجتمع، وذلك ما تؤكد عليه القيادة السياسية في متابعتها لما تم إنجازه في ملف “قادرون باختلاف”.

وأشارت إلى أن الدعم السياسي والتشريع الذي تم خلال السنوات الـ3 الماضية، كان نقطة الانطلاق لتمكينهم والبدء في حصولهم على كل الحقوق دون أدنى تمييز، ويبقى التنفيذ على الأرض.

القباج: أهمية استثمار طاقات ذوي الإعاقة

ولفتت إلى أهمية استثمار طاقات ذوي الإعاقة من خلال تعظيم فرص التحاقهم بسوق العمل، وتيسير حصولهم على عوائد تليق بالحياة الكريمة التي يصبو إليها الوطن بأكمله.

وقعت وزراتا النقل والتضامن الاجتماعي، اليوم، بروتوكول تعاون خاص بإتاحة محطات السكك الحديدية والمترو لتيسير انتقال ونقل الأشخاص ذوي الإعاقة طبقا لمتطلبات كود الإتاحة رقم (106).

ويكفل هذا الكود تسهيل الممرات في محطات السكك الحديدية ومترو الأنفاق وإنشاء منحدرات مائلة لتسهيل الحركة أمام مقاعد ذوي الإعاقة، وتصميم منحدر أيضًا بجوار السلالم، وإنشاء فتحات في الأسانسيرات لاستيعاب كراسي الأشخاص، وتوفير الكراسي المتحركة وعربات الجولف لسهولة التنقل في المحطات، حيث ستتحمل الوزراتان التكلفة المالية مناصفة.

وقام بتوقيع البروتوكول كل من الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

ذوي الهمم .. ممرات خاصة ورسائل صوتية ولوحات إرشادية وإشارات ضوئية لأصحاب الإعاقات بمحطات السكة الحديد

وزارة النقل: تطبيق كود الإتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة بمحطات السكة الحديد والمترو

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى