تقاريرسلايدر

القباج: قضايا ذوي الإعاقة لم تأخد حقها بالمنظمات الدولية

 

توجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بالشكر لمنظمة الأمم المتحدة لشؤون ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن الاتفاقية جاءت لتعزيز كافة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة داخل المجتمع.
وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن قضايا ذوي الإعاقة مازالت لم تأخذ حقها في المنظمات الدولية، ونرى بعض التباطؤ في وجود تغيير حقيقي وأثر يذكر على الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

القباج: تدريب الموظفين على التعامل مع ذوي الإعاقة 

يذكر أن، وزيرة التضامن الاجتماعي، قالت إنه سيتم تدريب الموظفين في المصالح الحكومية على التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وتفعيل بعض المواد من القانون رقم 10 لسنة 2018، وتوفير الخدمات اللازمة لهم، وإتاحة فرصة العمل وزملاء العمل المناسبين للعمل معهم، لافتة أن المجتمع المدني له دور كبير في العمل على دمج ذوي الهمم خلال الفترة المقبلة.
ويأتي ذلك في الوقت الذى أكدت فيه الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أن قضية الإعاقة ليست فردية ولكنها قضية اقتصادية، وإتاحة فرص التشغيل الحقيقة واجب وطنى، وإدراجهم فى سوق العمل ملزما، وعلى القطاع الخاص المصرى أن يتبنى المبادرة لتقديم للعالم تجربة مصرية فريدة فى الدمج والتأهيل.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر 9-1-2022

صندوق ذوي الإعاقة .. حالات الإعفاء من الضرائب والرسوم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى