الأخبارسلايدر

القومي لذوي الإعاقة: ننسق مع الوزارات لحصول أصحاب الهمم على حقوقهم

 

قالت إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومى للأشخاص ذوي الإعاقة، إن المجلس ينسق مع كافة الوزارات لحصول أصحاب الهمم على حقوقهم، مؤكدة الاهتمام  بالتوعية المجتمعية، وعمل المشروعات التى تعزز من حقوق ذوى الإعاقة فى مصر بناءً على اتفاقية دولية تم التوقيع عليها مع الأمم المتحدة.

وأضافت “إيمان كريم”،  في مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع على فضائية “دى أم سى”، أن المجلس يعمل على تفعيل قانون ذوى الإعاقة، و من ضمن أهدافه التى يهتم المجلس فى تفعيلها هو دور المجلس  فى التوعية المجتمعية.

وأشارت «كريم» إلى أنه يتم تفعيل القوانين بناءً على جهود كبيرة للمجلس بالتنسيق مع الوزارات فى جميع نواحي الحياة، مؤكدة أن الشخص ذو الإعاقة شخص طبيعى جداً فى المجتمع، ومن حقه أن يحصل على جميع الخدمات مع غيره.

إيمان كريم: مجلس ذوي الإعاقة جهة تنسيقية ورقابية

وتابعت أن المجلس جهة تنسيقية ورقابية ونعمل بالتنسيق مع الوزارات المختلفة، موضحة أن بطاقة الخدمات المتكاملة هى البوابة التى تؤدى للحصول على خدمات وحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، ومنها خدمات الحماية الإجتماعية مثل المعاش والتأمين ، وغيرها من التمكين الصحى والتأمين الصحى والكشف المبكر.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 31-5-2022

أبو شقة: مجلس الشيوخ يسعى لترسيخ حقوق ذوي الإعاقة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى