الأخبار

الولايات المتحدة تتخطي مئة ألف وفاة كورونا والبرازيل تصل إلى نصف مليون مصاب

 

 

سجلت الولايات المتحدة 598 وفاة إضافية بفيروس كورونا خلال أربع وعشرين ساعة، حسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز. وبذلك، يرتفع العدد الإجمالي للوفيات في البلاد جراء الفيروس التاجي إلى 104,356.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة البرازيلية تسجيل 16,409 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل مجمل الإصابات بالبلاد إلى 514,849 حالة، وهي ثاني أكبر حصيلة في العالم بعد الولايات المتحدة.

وذكرت الوزارة أنها سجلت 480 وفاة بالفيروس في الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما يرفع إجمالي الوفيات إلى 29,314 في رابع أكبر عدد لضحايا الوباء في العالم بعد الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا.

وفي سياق متصل، أعلنت الصين، الاثنين، تسجيل أكبر زيادة يومية في الإصابات بفيروس كورونا خلال ثلاثة أسابيع تقريبًا برصد 16 حالة جديدة، وذلك في قفزة للحالات الوافدة من الخارج بإقليم سيتشوان في جنوب غربي البلاد، فيما سجلت الولايات المتحدة الأميركية نحو 600 وفاة جديدة بالفيروس، بينما سجلت البرازيل نحو 500 وفاة جديدة بكوفيد-19.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية في بيان أن كل الحالات الجديدة هي لمسافرين قادمين من الخارج 11 منهم في سيتشوان. وكانت الصين أفادت، أمس الأحد، عن رصد حالتي إصابة وفدتا من الخارج أيضا.

ولا تسجل الصين الحالات التي لا تظهر عليها أعراض ضمن حالات العدوى المؤكدة بفيروس كورونا “كوفيد 19”.

اقرأ أيضًا 

قرارات رئيس الوزراء وتفاصيل اجتماع المجموعة الطبية لمواجهة كورونا

الصحة تكشف بالأرقام المحافظات الأكثر إصابة بكورونا .. العاصمة 7111 مصاب

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى