تقاريرسلايدر

برلمانية: تفعيل تعيينات ذوي الإعاقة ضمن نسبة 5% بالجهات الحكومية

 

قالت رشا اسحق عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن بمجلس الشيوخ، إن اللجنة قامت بتفعيل نسبة التعيين 5% لذوي الإعاقة داخل الجهات الحكومية والوزارات وذلك من خلال تخفيض ساعات العمل بواقع ساعة يومية مدفوعة الأجر وذلك من خلال مشروع قانون العمل الجديد الذى قامت اللجنة بالموافقة عليه ومن ثم وافق عليه مجلس الشيوخ.

ملف حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة أولوية

واكدت  أن لجنة حقوق الإنسان بالشيوخ تضع ملف حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة تعتبر أولوية ملفات اللجنة، والدستور يكفل حقوقهم بالكامل واللجنة تقوم بمتابعة ايصال هذه الحقوق اليهم بشكل مستمر عن طريق اجتماعات مستمرة بحضور ممثلي الحكومة المعنيين بهذا الملف، وتم خلال الفترة الماضية إصدار مشروع قانون ذوي الاعاقة الذى كفل حقوقهم أيضا بالكامل والتزمت الدولة بالفعل في توفير الحماية والحقوق اللازمة لهم وذلك ظهر بالفعل خلال الفترة الماضية من وجود نواب بمجلسي الشيوخ والنواب من ذوي الإعاقة.

واكدت النائبة أن قامت بالموافقة على تغليظ عقوبة التنمر من أجل منع التطاول عليهم خلال الفترة الماضية ومازالت اللجنة تقوم بالمتابعة المستمرة من أجل ضمان حقوقهم خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

الصحة: التطعيم ضد شلل الأطفال من 27 إلى 30 مارس 2022

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 22-3-2022

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى