خدماتسلايدر

جامعة القاهرة توزع «لاب توب» على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

 

شهدت جامعة القاهرة احتفالية لتوزيع أجهزة «لاب توب» لطلاب الجامعة من ذوى الاحتياجات الخاصة من أصحاب البصيرة، بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية، وأشارت الدكتورة جيهان المنياوى، عميد كلية العلاج الطبيعي، إلى استراتيجية جامعة القاهرة وجهودها المبذولة لرعاية الطلاب  ذوى الهمم لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة، والتى توجت بافتتاح مركز خدمات ودعم ذوى الإعاقة لكى يتماشى مع سياسة الدولة المصرية فى الاهتمام بهذا الملف، موضحًة أن من مهام المركز تعريف ذوى الهمم بحقوقهم.

جامعة القاهرة: تقديم الدعم والاهتمام لمركز خدمات ذوي الإعاقة 

من جانبه، قال الدكتور محمد سامى عبد الصادق، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن مركز خدمات ودعم ذوى الإعاقة يلقى الاهتمام الكامل من الدكتور محمد الخشت، رئيس الجامعة، ويقدم خدمات ملموسة لأبناء الجامعة من ذوى الإعاقات بمختلف أنواعها، مؤكدًا أن جامعة القاهرة تمُد يد العون لطلابها من ذوى الهمم لتعينهم على الاستفادة من العلوم والمعارف وتساهم فى تنمية قدراتهم إيمانًا منها بضرورة استثمار هذه القدرات لخدمة المجتمع من خلال تضافر جهود مختلف جهات الدولة.

وأوضح الدكتور جمال الشاذلى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن القيادة السياسية تُولى اهتمامًا خاصًا بذوى الهمم بشكل لم تشهده مصر من قبل باعتبارهم جزءا أصيلا من هذا الوطن وأن من أهم حقوقهم الطبيعية هو اتاحة الفرص المختلفة أمامهم لكى يتفوقوا.

أكد أن جامعة القاهرة دائمًا سباقة فى كافة المجالات ولم تبخل على طلابها من ذوى الهمم وأنشأت لهم مركزًا يقدم لهم الدعم الكامل والخدمات المختلفة.

وقال الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة أنشأت وحدات للتضامن الاجتماعى داخل الجامعات المصرية وهى تُعد بمثابة أصغر خلية للوزارة داخل الجامعات وتقدم الخدمات المختلفة للطلاب.

وأشار إلى أن مهام هذه الوحدات يتمثل فى دفع المصروفات الدراسية لغير القادرين وعلى رأسهم الطلاب من ذوى الهمم، وتوفير الأجهزة التعويضية لكافة أنواع الإعاقات من أجهزة «لاب توب»، عصا بيضاء، سماعات، وكراسى متحركة، وتنظم المعارض المختلفة للطلاب، إلى جانب قيامها بعلاج حالات الإدمان بالمجان، داعيًا الطلاب للتسجيل فى بنك التطوع المصرى لكى يتم تدريبهم فى مختلف المجالات الزراعية والصناعية وغيرها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

القومى لذوي الإعاقة: مصر في الطريق الصحيح للتطبيق الكامل للقانون رقم 10 لعام 2018

ذوي الإعاقة .. هبة هجرس تطالب بخطة إرشادية لكل وزارة للتعامل مع أصحاب الهمم

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى