سلايدرتوك شو

رئيس التصنيع الدوائي: الحالات بتزيد ومريض كورونا يقعد في غرفته والصيدلي يفهم في الدواء أكثر من الأطباء

 

طالب الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي بالغرفة التجارية، بصدور قرار يُجرم دخول مرضى فيروس كورونا “كوفيد19″، إلى الصيدليات أو الاختلاط بالمواطنين بشكل عام، قائلًا: “أولا مفيش مريض كورونا المفروض يروح الصيدلية، يبعت حد، بعد إذن سيادتك، إحنا مش ناقصين دلع دلوقتي، مصر تمر بحالة صعبة، وحالات كورونا تزيد، سيادتك مريض كورونا أ. ب أقعد في أوضتك”.

وأضاف “رمزي”، خلال حواره في برنامج “التاسعة”، مع الإعلامي وائل الإبراشي، الذي يُعرض على شاشة “التلفزيون المصري”، أن أدوية الفيتامينات والزنك متوافرة بكثرة في عدد كبير من الأدوية، لكن المريض الآن أصبح يدخل للسؤال عن صنف معين، ورغم نصائح الصيدلي له، يُصمم على شراء نوع معين، ما أدى إلى اختفائه، مؤكدًا أن الصيدلي يفهم في الأدوية أكثر من الأطباء، “ليه أخلق أزمة بقى، لازم نرجع الثقة تاني بين الصيدلي والمواطن”.

وأشار رئيس لجنة التصنيع الدوائي بالغرفة التجارية، إلى أنه في الوقت ذاته، هناك بالفعل أدوية ناقصة في الأسواق المصرية، “الصيادلة مش لاقينها، طب يعملوا إيه، مفيش ضوابط على مخازن الدواء في مصر”.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 1455 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 36 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 503 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 10289 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، 38284 حالة، 1342 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا 

الصحة: نجري 3000 مسحة كورونا يوميًا بالقاهرة ومثلهم بالمحافظات والعينات من المستشفيات فقط

تاج الدين: زيادة المصابين نتيجة الاختلاط في نهاية رمضان وتجارب اللقاح وصلت مراحل متقدمة

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى