الأخبارسلايدر

«كريم»: توعية ذوي الإعاقة دور الأسرة وهناك تحديات كبيرة

قالت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على  المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة،  إن هناك تحديات تواجه الأشخاص ذوي الهمم، لكن إلى جانب ذلك هناك أولويات لهذه التحديات، لافتة إلى أن للأسرة دور كبير في دعم أفرادها وتوعيتهم بحقوقهم.

«كريم»: توعية ذوي الإعاقة دور الأسرة وهناك تحديات كبيرة

وأوضحت المشرف العام على القومي للإعاقة، أن الأسرة تساهم في تغيير نظرة البيئة المحيطة تجاه أفرادها، ومن هذا المنطلق أولى المجلس أهمية خاصة للأسرة، من خلال إطلاق مبادرة قومية ” أسرتي قوتي” .

وأضافت لدكتورة إيمان كريم أن مبادرة “أسرتي قوتي”  تستهدف تأهيل الأسرة، ورفع مستوى الوعي لديها بالحقوق التي كفلها الدستور والقوانين المختلفة للأطفال ذوي الإعاقة، إلى جانب دعم خبراتها، بما ينعكس بالإيجاب على حياة الطفل.

ورشة عمل للجلس القومي لذوي الإعاقة 

جاء ذلك خلال  ورشة العمل  التي نظمها  المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بعنوان “تنمية الطفولة المبكرة للأطفال ذوى الإعاقة”  بمكتبة مصر العامة بالدقي، وتأتي هذه الورشة في إطار مبادرة المجلس التي أطلقها الشهر الماضي تحت شعار “أسرتي قوتي”.

واستعرضت الورشة الثانية للمبادرة الحضانات الدامجة ورياض الأطفال، وناقشت الرعاية الصحية والتأمين الصحي المقدم للأطفال ذوي الإعاقة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر 5-3-2023

لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة .. مطالب بتجريم تعامل عير المتخصصين

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى