خدماتسلايدر

كيفية معرفة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020 عبر وزارة التضامن الاجتماعي

كتب ــ مؤمن محمد

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف المجمد السابق من العلاوات الخمس كل 3 شهور بداية من الشهر المقبل، والمستحقين لصرف العلاوات الخمس هم من أحيلوا على المعاش في الفترة من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015، كما سيتم صرف ربع الـ5 علاوات كل 3 أشهر أيا كانت القيمة.

كيف سيتم إضافة العلاوة الدورية؟

سوف يتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولا، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة 14%، لتصرف بداية يوليو المقبل‏، بحد أقصى 980 جنيها.

وأكدت القباج أنه بداية من اليوم، سيتمكن المواطنون من الاستعلام إلكترونيا عن استحقاق صرف العلاوات، من خلال موقع الإلكتروني للمعاشات، من خلال إدخال الرقم التأميني والرقم القومي لمستحق المعاش.

مواعيد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

سيتم صرف العلاوة بأثر رجعي لمدة  5 سنوات، تقسم على 4 دفعات بالتساوي على أن يتم صرف أول دفعة مع معاش شهر يوليو المقبل، وصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل، وصرف الدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021. وصرف الدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

عطل فني بموقع هيئة التأمينات

ويأتي ذلك  في الوقت الذى سعت فيه الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، لإصلاح العطل الفنى بموقع الهيئة، الذي تعرض له الموقع، بعد ساعات من بدء عمله صباح الخميس الماضى ، وتم إصلاحه حاليا، من خلال القسم الفنى والتكنولوجي، بالعمل على تفعيل الموقع، حيث يرجح أن كثرة الدخول على الموقع سبب العطل الفنى، كما يتم تحميل بيانات أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس المجمدة على موقع الهيئة، وهما أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية حتى يتمكنوا من الاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة لهم من خلال موقع الهيئة ومن المرجح أن يعمل الموقع بشكل فعال غدا  الأحد.

اعتذار وزارة التضامن

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد تقدمت لأصحاب المعاشات بالاعتذار عن وجود مشكلة تقنية في الموقع الخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عبر صفحة الوزارة بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، والمخصص للاستعلام عن العلاوات الخاصة .

وأوضحت الوزارة أن المشكلة التقنية حدثت نتيجة الإقبال الشديد من ملايين المستخدمين الراغبين في الاستعلام عن العلاوات الخاصة، ما أدى إلى حدوث عطل فني وتوقف الموقع مؤقتا وقد تم حل المشكلة التقنية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجارى العمل علي زيادة سرعة تقديم الخدمة خلال الساعات القادمة.

الاستعلام عن الرقم التأميني

وسهلت وزارة التضامن الاجتماعي على المواطنين لمعرفة الرقم التأميني في خطوات بسيطة، من خلال الضغط هنـــــــــا.

الخطوة الأولى: سيتطلب الأمر إدخال الرقم القومي للمستعلم، والاسم الأول للأم باللغة العربية ثم الضغط على إظهار الرقم.

الخطوة الثانية: يمكن استخدام الرقم التأميني في الاستعلام عن موقف الشخص من العلاوات الخمس وقيمتها.

 

اقرأ أيضًا 

خطوات شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع من الهاتف المحمول ورابط التطبيق وإجراءات بدل الفاقد للكارت الذكي

“أحمد عز” فنان أصم يخترق الصمت بريشته ولوحاته تتحدث عن موهبته

هند محمود تكتب .. الاضطرابات النطقية والفونولوجية 

الشروط والمصروفات والمواعيد ورابط التقديم .. كل المعلومات عن مدرسة تكنولوجيا الطاقة النووية

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى