تقارير

لماذا قرر بنك القاهرة غلق فرع طلعت حرب؟ وحقيقة إصابة موظفي الفرع بكورونا (القصة كاملة)

 

 

قررت إدارة بنك القاهرة غلق فرع البنك بشارع طلعت حرب بوسط البلد، في اليوم التالي لاكتشاف حالتين إيجابيتين من موظفي الفرع، يوم الأربعاء الماضي، وإجراء مسح لكافة العاملين بالفرع للتأكد من سلامتهم، مع القيام بكافة عمليات التعقيم الكامل لمقر الفرع على مدار 3 أيام متتابعة، بحسب ما قال بيان البنك.

وأكد مصدر من العاملين بالبنك إصابة عدد كبير من العاملين بالبنك، مشيرًا إلى رفض الإدارة إجراء مسحات للمخالطين، مشيرًا إلى أن موظفي البنك أجروا تحليل الـ pcr على نفقتهم. موضحًا إصابة عدد كبير من العاملين بالبنك.

وقالت سيدة أربعينة، في تصريحات خاصة لنساعد، من العاملات بفرع بنك القاهرة بشارع طلعت حرب، إن مدير الفرع رفض إغلاق الفرع في البداية، وهدد العاملين بعدم الحديث عن الأمر عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي. مشيرة إلى تهديدها بالفصل من البنك.

وأكد أحد موظفي خدمة العملاء إيجابية التحاليل التي أجراها زملائة، موضحًا صعوبة تحديد العدد، خاصة أن عددًا من أسر الموظفين أصيبت هي الأخرى، لافتًا إلى إجراء تحليل لصاحب كشك بالقرب من فرع البنك، اعتاد الموظفين التعامل معه قبل دخول البنك. وأكد إصابته هو وزوجته لافتًا إلى أنه لم يستطيع تحمل نفقات تحاليل أبنائه الخمسة. خاصة أن والتحليل يبلغ قيمته 2500 جنيه مصري.

واستنكر موظف أخر إخفاء الإدارة إصابة موظف، لافتًا إلى أن التعتيم على الأمر أدى إلى إصابة عددًا من العاملين بالبنك، وأسرهم. مطالبًا بإجراء تحقيق لتحديد المتسبب في تفشي الفيروس في فرع البنك.

وقال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أنه وفقًا لآخر المستجدات المتعلقة بمواجهة انتشار فيروس كورونا، وفى إطار الإجراءات الاحترازية التى يتم اتخاذها والمعتمدة من وزارة الصحة، فقد تقرر غلق فرع البنك فى وسط البلد مؤكدًا حرص البنك على تقديم خدماته للعملاء المترددين على الفرع عبر توجيههم لأقرب فرع للبنك بمنطقة “وسط البلد”.

كما شدد “فايد” على اهتمام البنك وحرصه الدائم على صحة وسلامة العاملين، حيث اتجه البنك على تطبيق كافة الإجراءات اللازمة التى تراعى أقصى معايير الحماية للعاملين والعملاء من خلال الحرص على استخدام الكمامات الوقائية وأدوات التعقيم للعاملين بالفروع والمركز الرئيسي، إلى جانب توفير القفازات الطبية على ماكينات الصراف الآلى فى كافة فروع البنك بمختلف أنحاء الجمهورية.

إضافة إلى الحرص على تنظيم الاجتماعات الداخلية والخارجية عبر الـ “conference calls “، لتحقيق التباعد فى المسافات وتأجيل التدريب الداخلى فى مراكز التدريب وتفعيل منظومة التدريب عن بعد”E-Learning”.

وتابع رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة أن إجراءات البنك امتدت لتشمل إطلاق حملات توعية مكثفة بين العاملين لمواجهة الأزمة الراهنة، عبر نشر لافتات بجميع فروع البنك والمركز الرئيسى وإرسال رسائل إلكترونية للعاملين بصفة دورية على البريد الإلكترونى لتوعيتهم بسبل الوقاية والإرشادات الواجب اتباعها لتجنب الإصابة بالفيروس، والقواعد العامة لمكافحة انتقال العدوى والحرص على ترك مسافات كافية بين العاملين وتجنب الزحام.

كما يواصل بنك القاهرة القيام بعمليات التعقيم المستمر لكافة إدارات البنك وشبكة فروعه فى مختلف محافظات الجمهورية، مؤكداً أن التدابير الاحترازية تأتى فى مقدمة أولويات البنك بما يتوافق مع توجهات الدولة وحرصها على سلامة وأمن واستقرار القطاع المصرفى.

يذكر أن سيدة أصيبت بالطابق السادس، بالمقر الرئيسي لبنك القاهرة بمدينة نصر، بفيروس كورونا (كوفيد 19)، وأكد التحليل إيجابية العينة الخاصة بها، وارتبكت قرارات إدارة البنك فور تأكيد الخبر.

وقرر طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، غلق الدور السادس فقط الذي تعمل به الموظفة المصابة، بمقر البنك الرئيسي بمدينة نصر، والتزام كافة العاملين به بالعزل الوقائي.

اقرأ أيضًا 

المصل واللقاح: الأسبوع الحالي ذروة انتشار فيروس كورونا في مصر

وزيرة الصحة: الدولة عملت كل حاجة وزيادة الأعداد مسؤولية المواطنين (فيديو)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى