خدماتسلايدر

مجلس النواب يطالب بمبادرة للكشف المبكر عن ذوي الإعاقة بالمدارس

أوصت لجنة التعليم والبحث العلمي بـ مجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، بضرورة عمل إحصائية بشأن عدد أطفال التوحد في المراحل التعليمية المختلفة، وكذلك بيان كافة الاحتياجات وحجم العجز في المعلمين في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، أثناء مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: طارق رضوان، غادة الضبع، نانسي نعيم، ماهيتاب محمد، ومحمود عصام، بشأن إنشاء فصل أو مدرسة بكل محافظة لاستيعاب الأشخاص ذوي التوحد.

مجلس النواب يطالب بحصر أقسام التربية الخاصة بالكليات 

وطالب الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم، بضرورة حصر كليات التربية التي يوجد بها أقسام تربية خاصة، بالتنسيق مع كلية علوم الإعاقة بجامعة الزقازيق، لعمل بروتوكول تعاون بين وزارات الصحة، التربية والتعليم، والتعليم العالي، لتشكيل لجان لتحديد أنواع الإعاقة المختلفة، وتحديد المكان الأفضل للتعليم.

وأعلن عقد اجتماع لاحق باللجنة لكشف ما تم بشأن بروتوكول التعاون من أجل تقديم خدمة أفضل للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي مقدمتهم مصابو طيف التوحد.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وزارة الداخلية تقدم هدايا لذوي الإعاقة بمناسبة اليوم العالمي

الأمم المتحدة: 80% من أصل مليار شخص من ذوي الإعاقة يعيشون في البلدان النامية

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى