تقارير

مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة للتصويت بانتخابات مجلس النواب 2020

كتبت ــ زينب صالح 

أكد محمد أبو العجب، مسؤول ملف الإعاقة بمحافظة سوهاج، مساعدة الاحتياجات الخاصة للتصويت في انتخابات مجلس النواب 2020 .

توفير مواصلات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة 

وقال أبو العجب إنه توفير وسائل مواصلات لذوي الإعاقة وأصحاب الهمم، لتوصيلهم إلى اللجان الخاصة بهم للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب 2020.

وأضاف أنه تم تقديم شرح مفصل، عبر فيديو مترجم بلغة الإشارة لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية عن كيفية التصويت في انتخابات مجلس النواب.

وكيفية الوصول إلى اللجان الخاصة بهم بكل دائرة.

وأشار “أبو العجب” إلى أن محافظ سوهاج، وجه بتوفير وسائل مواصلات متنوعة ومناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقة الحركية.

وذلك بالتنسيق مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني للمساعدة في نقل الأشخاص ذوي الإعاقة من منازلهم إلى اللجان الخاصة بهم والعودة بهم مرة أخرى لمنازلهم.

وشدد “الفقي” على ضرورة تقديم المساعدة والدعم اللازم للأشخاص ذوي الإعاقة طوال أيام عملية التصويت في انتخابات مجلس النواب 2020 بالمحافظة.

وتشهد محافظة سوهاج اليوم السبت، تنافسًا قويًا بين المرشحين على المقاعد الفردية والقائمة، في 8  دوائر فردية، مُخصص لها 14 مقعدًا.

وفي نظام القوائم يتنافس كل من قائمة من أجل مصر، وقائمة نداء مصر بـ26 مرشحًا، يتنافسون على 13 مقعدًا.

يذكر أنه تم تعقيم وتطهير مقار اللجان الانتخابية لمنع تفشي عدوى فيروس كورونا “كوفيد 19”. حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

كما يتم التشديد من قبل رجال الأمن على ارتداء الكمامات قبل الدخول إلى اللجان. كما يتم التنبيه على اتباع التباعد الجسدي بين الأفراد.

اقرأ أيضًا 

بث مباشر لمباراة ليفربول ضد شيفلد يونايتد اليوم السبت 24 أكتوبر 2020

الفرق بين المرافق القانوني والمرافق التربوي للطلاب ذوي الإعاقة للدمج بالمدارس

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى