سلايدرتوك شو

نجيب ساويرس: أتمنى رفع الحظر من إمبارح والوفيات قليلة

 

قال نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصري، إن شقيقه اكتشف إصابته بفيروس كورونا “كوفيد  19” عندما سافر إلى سويسرا؛ لإجراء عملية.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج “نيوزميكر”، المذاع عبر فضائية “روسيا اليوم”، مساء أمس الثلاثاء، أن الأطباء عرضوا عليه استخدام دواء “ريمديسيفير” في العلاج، لافتًا إلى أن الدواء حقق نتيجة في غضون ثلاثة أيام.

وأوضح أن أخاه تماثل الشفاء من الفيروس بشكل تام الآن، قائلًا إن عدوى “كوفيد – 19” انتقلت لابن شقيقه لكنه تعافى من الفيروس.

قال نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصري، إن أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” سيؤثر على مصر ولكن بتأثير أقل من دول كثيرة، موضحًا أن معدل نمو الاقتصاد المصري هبط إلى 2% الآن.

وقال إن تأثير الأزمة على الاقتصاد اللبناني بشكل سلبي وصل إلى 50%؛ بسبب التعرض للإفلاس ما قبل كورونا، مشيرًا إلى أنه يتمنى رفع الحظر “من إمبارح”، وفقًا لقوله.

وأشار إلى أن تسجيل معدل إصابات يومي بمقدار 500 إصابة ليس سببًا في الذعر، قائلًا إن الحياة يجب أن تعود مرة أخرى ولكن مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ للتعامل مع الفيروس، وتغيير طريقة التعامل داخل الأماكن المختلفة كالمطاعم.

وأوضح أن الدولة تتكبد المليارات، إضافة إلى فقدان الأشخاص لوظائفهم كل شهر؛ بسبب الأزمة، متابعًا: “قليل 20 وفاة بكورونا، ومن الممكن أن يكون سبب الوفاة من النوبة القلبية أو السرطان، 20 حالة وفاة ده رقم على بلد فيها 100 مليون؟”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تسجيل 720 حالة إصابة بفيروس كورونا، أمس، ووفاة 14 حالة جديدة.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي جرى تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى أمس الإثنين، هو 13484 حالة من ضمنهم 3742 حالة جرى شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و659 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا 

إسلام عزام يكتب .. وعي الشعب vs قرارات الحكومة

تطبق من 30 مايو .. غرامة 4 آلاف جنيه لمن لا يرتدي الكمامات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى