الأخبار

وزير السياحة: نتابع مع الصحة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

 

 

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن وزارتي الصحة والسياحة سوف تتابعان تنفيذ الشروط الاحترازية التي أقرتها الوزارة خاصة وأنه عقب استقبال المصريين من خلال السياحة الداخلية سيعقبها استقبال الدول الأوروبية.

جاء ذلك خلال عقد، اجتماع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة، مساء الأحد، بأحد فنادق منطقة سهل حشيش بمدينة الغردقة وبمشاركة رؤساء الغرف السياحية والاتحاد العام للغرف، اجتماعًا لمناقشة آخر تطورات الوضع في ظل أزمة فيروس كورونا، لعودة النشاط السياحي للفنادق يوم 15 مايو الجاري.

وأضاف العناني، أنه لابد من تنفيذ كل الإجراءات بحزم؛ لاستئناف الحركة السياحية الداخلية بالفنادق منتصف الشهر الجاري.

رافق وزير السياحة والآثار خلال الزيارة النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وعبد الفتاح العاصي، مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، وأحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وماجد فوزي، رئيس مجلس إدارة اتحاد المنشآت السياحية والفندقية.

وعقب نهاية الاجتماع الذي استغرق ساعات، تناول وزير السياحة والآثار مع الضيوف وجبة السحور

يذكر أن غرفة المنشآت الفندقية تلقت الطلبات من مسؤولي الفنادق والقرى السياحية الراغبة في إعادة فتحها مرة أخرى، لاستقبال السياحية الداخلية، ومن المقرر الرد على الطلبات وإجراء المعاينة والتفتيش على الضوابط والشروط.

وقال إيهاب شكري رئيس مجلس إحدى شركات السياحة ورئيس غرفة شركات السياحة السابق، إن فنادق البحر الأحمر، بدأت في تنفيذ جميع الشروط الاحترازية التي فرضتها وزارة السياحة والآثار، بعودة السياحة الداخلية التي ستبدأ يوم 15 مايو الجاري؛ ولاستقبال السياح المصريين بداية من إجازات عيد الفطر المبارك، بينما وأيضًا المرحلة الثانية للتشغيل خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

وأضاف شكري، أنه سيتم تنفيذ الاشتراطات مهما كانت التكلفة، فإن جميع الفنادق حريصة على تنفيذها حفاظا على حياة النزلاء والعاملين لعودة العمل بعد فترة من الركود السياحي الكامل لأكثر من شهرين.

اقرأ أيضًا 

لماذا قرر بنك القاهرة غلق فرع طلعت حرب؟ وحقيقة إصابة موظفي الفرع بكورونا (القصة كاملة)

خطوة بخطوة كيفية تسليم البحث إلكترونيًا؟ والبديل الورقي .. وزير التعليم ينشر أرقام للشكاوى

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى